ترامب: ”ستعرفون قريبًا“ إن كانت أمريكا ستضرب إيران‎

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين اليوم الخميس ردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة ستضرب إيران ردا على إسقاط طائرة أمريكية مسيرة ”ستعرفون قريبا“.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت إيران إسقاط طائرة تجسس أمريكية، قالت إنها انتهكت مجالها الجوي، الأمر الذي نفته الولايات المتحدة، قائلة إن الطائرة أسقطت في الأجواء الدولية.

ووصف ترامب، في تصريحات للصحفيين قبل اجتماعه مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، تصرف إيران بأنه ”خطأ جسيم“.

بدوره، ذكر الجيش الأمريكي أن طائرته أسقطتها إيران بينما كانت تحلق على ارتفاع كبير في المجال الجوي فوق مضيق هرمز على بعد 34 كيلومترًا تقريبًا، من أقرب نقطة يابسة على الساحل الإيراني.

وقال اللفتنانت جنرال جوزيف جواستيلا، قائد سلاح الجو في الشرق الأوسط، للصحفيين بمقر وزارة الدفاع (البنتاغون) دون أن يتلقى أسئلة: ”هذا الهجوم الخطير والتصعيدي غير مسؤول ووقع في محيط ممرات جوية معترف بها قانونًا، بين دبي في الإمارات ومسقط بعمان معرّضًا المدنيين لخطر محتمل“.

وأضاف: ”الطائرة المسيرة لم تنتهك المجال الجوي الإيراني في أي وقت خلال مهمتها.. إنها سقطت في المجال الجوي الدولي بعد استهدافها“.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الأمر ”كان سيختلف كثيرا لو كانت الطائرة العسكرية المسيرة التي أسقطتها إيران مأهولة“.

وأضاف ترامب أن إدارته لديها وثائق بأن الطائرة المسيرة كانت تحلق فوق المياه الدولية لا فوق الأراضي الإيرانية مثلما قالت طهران.

وأوضح أن الطائرة ”كانت غير مسلحة، وكانت تحلق فوق المياه الدولية بصورة واضحة“ وأن شخصا ”منفلتا وغبيا“ ربما هو الذي أسقطها.

ومن جانبه قال تردو إنه ”يشعر بقلق بالغ من تصاعد حدة التوتر مع إيران“.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ترامب: ”ستعرفون قريبًا“ إن كانت أمريكا ستضرب إيران‎ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق