«عشان تكون مستعد».. تعرف على اختبارات القبول بأقسام معهد الفنون المسرحية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

«عشان تكون مستعد».. تعرف على اختبارات القبول بأقسام معهد الفنون المسرحية

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الأربعاء 26 يونيو 2019 .

يترقب طلاب وراغبو الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، التابع لأكاديمية الفنون بالهرم، فتح باب التقديم، وسحب الملف؛ لتحقيق أحلامهم وآمالهم، وإبراز مواهبهم الفنية في دراسة ما يعشقونه من مختلف التخصصات والأقسام الفنية بالمعهد.

ومع بدء العد التنازلي، لموسم التقديم بالجامعات والكليات والمعاهد المختلفة، يتابع الطلاب جديد يتم إعلانه من خلالهم، خاصة الكليات والمعاهد التي تعتمد على اختبارات للمتقدمين للقبول بها.

ويشتمل المعهد العالي للفنون المسرحية على ثلاثة أقسام، وهم «التمثيل والإخراج»، «الديكور»، و«الدراما والنقد»، حيث يبدأ التقديم وسحب الملف من المعهد أول شهر أغسطس المقبل.

شروط قبول دفعة جديدة بمعهد الفنون المسرحية.. تعرف عليها

وتقدم «فيتو» لراغبي الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية طبيعة وكيفية اختبارات القبول بجميع أقسام المعهد، لكي يستعد الطلاب لها، وهي كالتالي:

اختبارات القبول

يشترط لقبول بأي من أقسام المعهد التي ترغب في الإلتحاق بها، اجتياز عدد من الاختبارات الخاصة والتي تختلف من قسم لآخر، وذلك في كل من نظام التعليم المعتمد والموازي بالمعهد، وتأتي اختبارات كل قسم كالتالي:

قسم التمثيل والإخراج
تنقسم اختبارات القبول في قسم التمثيل والإخراج إلى مرحلتين، حيث تتضمن المرحلة الأولى اختبار أداء تمثيلي على جزئين وهما:

1- تقديم مشهد «مونولوج» باللغة العربية الفصحى من المسرح العربي والعالمي، يكون قد سبق للمتقدم إعدادهم والتدرب عليهم.

2- تقديم مشهد «مونولوج» باللغة العربية باللهجة العامية من المسرح العربي يكون قد سبق للمتقدم إعدادهم والتدرب عليهم أيضا.

وفي حالة اجتياز الطالب اختبارات القبول في المرحلة الأولى ينتقل إلى مرحلة أخرى تسمى بالورش الإبداعية، وتكون مدتها خمسة أيام بشكل يومي، يقوم فيها باختبار المتقدمين أحد أساتذة التدريس في المعهد ليقيم فيها أداء المتقدم.

ويتم من خلال تلك المرحلة تصفية المتقدمين لاختيار الأفضل بينهم، وتعتبر المرحلة الأصعب في الاختبارات؛ نظرا لكونها اختبارات تصل إلى حد الاحتراف لاشتمالها على كافة العناصر المسرحية «ممثل وارتجال وثقافة».

قسم الدراما والنقد

أما قسم الدراما والنقد فيتضمن اختبارا نظريا في المعلومات العامة عن المسرح والنصوص المسرحية، والمؤلفين والنقاد والمدارس المسرحية، بالإضافة لاختبار في كتابة مشهد مسرحي، ومقال صحفي نقدي في مجال الفن أو خارجه.

وبعد اجتياز الطالب المتقدم تلك المرحلة، يليها الانتقال إلى مرحلة أخرى، تسمى الورشة الإبداعية وتكون مدتها خمسة أيام، يختبره خلالها أساتذة التدريس في المعهد، ليتم تصفية عدد المتقدمين، واختيار الأفضل فيما بينهم.

قسم الديكور

تنقسم أيضا اختبارات القبول بقسم الديكور في المعهد العالي للفنون المسرحية، إلى مرحلتين تأتي أولهما هي «الرسم» بالألوان والرصاص لطبيعة صامتة أو منظورة.

وفي حال اجتياز الطالب اختبارات المرحلة الأولى، ينتقل إلى مرحلة أخرى والتي تسمى بالورشة الإبداعية، تكون مدتها خمسة أيام، يكون فيها اختبار يومين للرسم بالرصاص، ويومين رسم بالألوان، ويوم كولاج وقص ولزق، ليتم أيضا تصفية عدد المتقدمين، واختيار الأفضل فيما بينهم.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «عشان تكون مستعد».. تعرف على اختبارات القبول بأقسام معهد الفنون المسرحية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق