محمد مجاهد: تطوير التعليم الفني شرط التنمية الاقتصادية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن الدولة في طريقها لإنشاء 8 جامعات تكنولوجية، بينها 3 جامعات في طور الإنشاء، منهم جامعة الدلتا في قويسنا.

وأضاف أنه لن يكون لدينا تنمية اقتصادية بدون تطوير التعليم الفني، بصفة خاصة والدعم الذي نلقاه من الرئيس أكثر من رائع، مشيرا إلى أن سوق العمل يحتاج مهارات معينة ونحاول إكسابها للطلاب لذلك جرى تشكيل عدد كبير من الخبراء.

وأضاف نائب الوزير، أنه تم البدء في بناء 3 مدارس العام الماضي، للتكنولوجيا المتقدمة تكون بالمشاركة مع رجال الأعمال وتعتمد على مناهج على أعلى مستوى، وهذا العام يوجد 10 مدارس بعضهم مع شركات دولية.

وشدد مجاهد، على أنه سيتم التواصل لجعل التعليم الفني مرغوبا، لافتا إلى إقبال الطلاب على مدارس الـ5 سنوات، وخاصة أصحاب المجموع العالي والقبول بها تنافسي باجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( محمد مجاهد: تطوير التعليم الفني شرط التنمية الاقتصادية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق