تهمتها انقاذ 40 مهاجرا : ايطاليا تحتجز قبطانة ألمانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسبب اعتقال إيطاليا لقبطانة ألمانية في خلاف دبلوماسي بين البلدين وقد تُحاكم القبطانة كارولا راكيته، التي رست في لامبيدوزا بسفينة عليها 40 مهاجرا أنقذتهم من البحر المتوسط  وأطلقت حملة تبرعات لأجلها لتجيء الاستجابة كبيرة.

و أطلق المذيع التلفزيوني يان بومرمان وزميله كلاس هويفر-أوملاوف حملة للتبرع من أجل منظمة الإنقاذ البحري الألمانية غير الحكومية "سي ووتش" والقبطانة الألمانية كارولا راكيته، التي تعتقلها السلطات الإيطالية بعد دخولها أمس السبت المياه الإقليمية الإيطالية بالسفينة "سي ووتش 3"، وعلى متنها 40 مهاجرا أنقذتهم من الغرق في البحر المتوسط.
ورست السفينة في ميناء جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، لتعتقلها السلطات ويتسبب ذلك في حدوث خلاف دبلوماسي بين ألمانيا وإيطاليا.
وفي شريط فيديو، مدته 5 دقائق تم نشره على موقع يوتيوب مساء الأحد أعرب بومرمان وهويفر- أوملاوف عن غضبهما مما وقع للقبطانة الألمانية وقالا: "من ينقذ الأرواح ليس مجرماً"، مضيفين "لذلك فنحن نريد التبرع وأن نجمع سوية معكم أموالاً" من أجل المنظمة التي تم احتجاز سفينتها وقائدة السفينة، التي تنتظرها غرامة مالية كبيرة وربما أيضا السجن في أسوأ الأحوال.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تهمتها انقاذ 40 مهاجرا : ايطاليا تحتجز قبطانة ألمانية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : jawharafm

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق