انطلاق أولى فعاليات حملة "نحو تأمين صحي شامل" لمجمع إعلام بورسعيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

انطلاق أولى فعاليات حملة "نحو تأمين صحي شامل" لمجمع إعلام بورسعيد

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، ينظم مجمع إعلام بورسعيد بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة عددا من الفعاليات ضمن حملة " نحو تأمين صحى شامل ".

وقالت مرفت الخولى مدير عام إعلام القناة والمقرر المناوب للمجلس القومى للمرأة، إنه يتم تنظيم عدد من الفعاليات لتعريف مواطنى بورسعيد بالمنظومة الجديدة والرد على جميع الاستفسارات حول الموضوع والاستعانة بمتخصصين من وزارة الصحة.

يبدأ التشغيل التجريبى لمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتبارا من ا يوليو 2019، بمحافظة بورسعيد كأول محافظة تنطلق فيها التجربة ليتم تغطية جميع المواطنين بها صحيا، على أن تتحمل الدولة الاشتراكات عن غير القادرين.

وانطلقت اليوم أولى الفعاليات بندوة بمركز طبي القابوطى برئاسة الدكتور يوسف نصحى وبحضور الدكتور محمد حجاج مدير تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية والواعظة جهاد الأسمر والواعظة ضحى النجار من منطقة بورسعيد الأزهرية والأستاذة سماح حامد مسئول البرامج بمركز النيل للإعلام وبالتعاون مع إدارة الخدمة الاجتماعية بالشئون الصحية برئاسة الأستاذ سيد أبوعرب والأستاذ سمير عبد المعطى الأخصائى الاجتماعى بالمركز وأيضا بمشاركة الأستاذة نعمت الشامى مسئول اعلام تنظيم الاسرة وفريق العمل من إعلام تنظيم الأسرة بالمركز.

وتمت الإشارة إلى أنه سوف يطبق التأمين الصحى إلزاميا على جميع المواطنين من بداية سن الميلاد وحتى الوفاة، ويحظى المواطن بأعلى مستوى من الرعاية الصحية المتكاملة مع توفير الرعاية والعلاج لأصحاب الأمراض المزمنة بالمجان بنسبة 100%.

كما أشير أيضا إلى أنه في إطار مبادرة دعم صحة المرأة والتي أطلقتها رئاسة الجمهورية اليوم بعدد من المحافظات ومنها محافظة بورسعيد فقد تم توعية المشاركات بأهمية الكشف عن أورام الثدى والتي لا تعد مشكلة إذا تم اكتشافها مبكرا وأن المراكز الطبية تتوافر فيها هذه الخدمة للمرأة من سن 18 عاما كشف شامل عن الوزن الضغط والسكر ومن سن 30 عاما كشف متخصص عن الأورام.

وأوضح اللقاء خطورة ختان الإناث صحيا ونفسيا وأنها تعتبر عادة قديمة قد أحدثت الكثير من الضرر طالما ليس لها دواعى طبية وعن رأى الدين في هذا الموضوع يتلخص في أنه نص على ختان الذكور فقط.

وفى نهاية اللقاء تم توعية المترددات على المركز بأهمية التسجيل في منظومة التأمين الصحة الشامل وأيضا الكشف عن أورام الثدى

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( انطلاق أولى فعاليات حملة "نحو تأمين صحي شامل" لمجمع إعلام بورسعيد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق