"جوه الصندوق".. أمسية حكي في المجلس الأعلى للثقافة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

"جوه الصندوق".. أمسية حكي في المجلس الأعلى للثقافة

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، في السابعة من مساء الخميس المقبل الموافق 4 يوليو الجاري، أمسية حكي بعنوان «جوه الصندوق»، تقدمها مجموعة «أنا الحكاية».

ويشارك في الأمسية من أعضاء المجموعة كل من أمانى أبو زيد، آية سامي، إيمان شاهين، سهام بنت سنية وعبد السلام، إخراج وتلحين إيمان صلاح.

الأعلى للثقافة يحتفي بربيع مفتاح بحضور الكتاب والمثقفين (صور)

جدير بالذكر أن مجموعة "أنا الحكاية" تهدف إلى تكسير الصور النمطية الرائجة التي تقدم للمرأة في الإعلام والأدب والسينما والقصص الشعبية وحتى قصص الأطفال، وخلق صوت للمرأة في قصص وحكايات نستطيع من خلالها رؤية عالمها الإنساني الحقيقي، ويقدم هذا العرض حكايات نسوية من نتاج عدد من ورش الكتابة حول موضوع.

وتتناول القصص مجموعة متنوعة من الموضوعات ومناقشة مفاهيم مثل التنميط الذي يقوم على النوع الاجتماعي وعلى العدالة فيما يخص العلاقات بين النساء والرجال، كما تقدم حكايات العرض عددا من التجارب الذاتية التي يمكن للجمهور التماهى معها نظرا لكونها تجارب إنسانية مر بها الكثيرين والكثيرات في مجتمعنا ومجتمعات أخرى أيضا، ويعتمد العرض في توصيل هذه الرؤية على إطار سردى وبصرى مع توظيف لأدوات فن الحكى والموسيقى والأغانى.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "جوه الصندوق".. أمسية حكي في المجلس الأعلى للثقافة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق