الامارات: شراكة بين الوطني للإعلام ودبي للاستديوهات لدعم منصة سينيمينا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
شراكة بين الوطني للإعلام ودبي للاستديوهات لدعم منصة سينيمينا من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

الإثنين، ١ يوليو ٢٠١٩ - ٦:٣٥ م

شراكة بين الوطني للإعلام ودبي للاستديوهات لدعم منصة سينيميناشراكة بين الوطني للإعلام ودبي للاستديوهات لدعم منصة سينيمينا

دبي في الأول من يوليو/ وام / أعلنت مدينة دبي للاستديوهات ابرام شراكة استراتيجية مع المجلس الوطني للإعلام لدعم منصة "سينيمينا" الخاصة بإنتاج المحتوى و رعاية المواهب المحلية والإقليمية وتعزيز فرص الاستثمار في المواهب الوطنية للارتقاء بمسيرتهم المهنية إلى مستويات احترافية تؤهلهم للمنافسة عالميا.

تأتي الشراكة انطلاقا من حرص الطرفين على إثراء صناعة الأفلام الإماراتية والمساهمة في تعزيز المحتوى المحلي ودعم منتجي الأفلام الإماراتية والمواهب المحلية في سبيل تطوير المحتوى السينمائي والارتقاء به إلى العالمية من خلال ورش عمل متخصصة في صناعة الأفلام تقدمها نخبة من صناع الأفلام والمنتجين في مركز "in5 Media " للابتكار بمدينة دبي للإنتاج .

وقال ماجد السويدي مدير عام مدينة دبي للاستديوهات: " لقد شهدنا طلبا كبيرا على منشآت صناعة المحتوى والأفلام منذ إطلاق منصة "سينيمينا" وورش العمل الخاصة بصناعة الأفلام " .. مشيرا إلى أهمية التعاون مع المجلس الوطني للإعلام لتشجيع نمو قطاع صناعة المحتوى محليا وإقليميا مع التركيز على المحتوى العربي وقطاع الأفلام الإماراتي ".

بدوره أكد سعادة الدكتور راشد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإعلامية بالمجلس الوطني للإعلام أهمية الإنتاج السينمائي المحلي لما له من دور كبير في إبراز الهوية الوطنية الإماراتية عبر الساحة الفنية .. منوها إلى أن هذه الشراكة تهدف إلى الارتقاء بجودة العمل للإنتاج السينمائي المحلي وإتاحة الفرص أمام المواهب الإماراتية للتميز وتقديم كل ما يعزز من مكانة هذا القطاع.

وقال إنه في ظل توفر المقومات القادرة على تلبية متطلبات الإنتاج السينمائي بالدولة من حيث البنى التحتية والاستوديوهات والمعدات التقنية ذات الجودة العالمية لتصوير وإخراج الأفلام السينمائية فإن المجلس يحرص على توفير الدعم اللازم للعاملين في هذا القطاع لتحقيق المزيد من الإنجازات وبلوغ الأهداف المرجوة وإبراز الصورة الثقافية للإمارات.

جدير بالذكر أن مدينة دبي للاستديوهات عقدت أكثر من 30 ورشة مجانية لصناع المحتوى والإنتاج الفني في السنوات الثلاث الماضية و تكمل مسيرتها اليوم بهذا التعاون مع المجلس الوطني للإعلام الذي تكمن أهدافه في إثراء البرنامج الوطني لدعم الأفلام الذي يسعى إلى تطوير مهارات صناع المحتوى ودعم صانعيه لإنتاج أفضل الأعمال الإماراتية.

وام/مبارك خميس/عوض المختار/عاصم الخولي


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الامارات: شراكة بين الوطني للإعلام ودبي للاستديوهات لدعم منصة سينيمينا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق