الامارات: نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تشيد بدعم الشيخة فاطمة للمرأة الاماراتية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تشيد بدعم الشيخة فاطمة للمرأة الاماراتية من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

الإثنين، ١ يوليو ٢٠١٩ - ٦:٥٠ م


أبوظبي في الأول من يوليو / وام / أشادت معالي أمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة بالتقدم المبهر الذي حققته المرأة الاماراتية بدعم من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية .

جاء ذلك في تصريح لها عقب اجتماع عقدته معها اليوم في قصر الامارات مع سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام بحضور الدكتورة موزة الشحي المديرة التنفيذية لمكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي.

وقالت معالي أمينة محمد إنها تتابع باعجاب شديد الجهد الكبير والمؤثر الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعم المرأة الاماراتية وكذلك المرأة العربية و العالمية .. مشيرة إلى أن برنامج تدريب مجموعة من النساء العربيات على عمليات حفظ السلام الذي جرى في دولة الامارات منذ نهاية شهر يناير من هذا العام و لمدة ثلاثة أشهر كان ناجحا بامتياز وأن الأمم المتحدة تابعت هذا البرنامج باعجاب كبير .

وقد أطلعت سعادة نورة السويدي المسؤولة الدولية على التقدم الكبير الذي حققته المرأة الاماراتية بفضل الرعاية الكاملة من القيادة الرشيدة للدولة ومن سمو أم الامارات .

وقالت إن المرأة في دولة الامارات حققت التوازن بين الجنسين من خلال تمكي المرأة في جميع مجالات العمل الحكومي والقطاع الخاص وآخرها قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بأن تشكل نسبة 50 بالمائة من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وأكثر من 66 بالمائة من الوظائف الحكومية في حين تدير سيدات أعمال اماراتيات مشاريع استثمارية وتجارية تقدر قيمتها بنحو 40 مليار درهم .

وذكرت أن دولة الامارات ترعى المرأة الاماراتية وتزيل العقبات من أمام تقدمها وتسعى بجهود سمو أم الامارات لوصول المرأة العربية و العالمية إلى مستويات متقدمة في المجالات كافة .

من جانبها قدمت الدكتورة موزة الشحي عرضا لنماذج من التقدم المذهل الذي حققته المرأة الاماراتية بقيادة رائدة العمل النسائي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك .

وأشارت إلى أن مكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة يعمل بدولة الامارات بدعم كبير من سمو الشيخة فاطمة و تعاون من الاتحاد النسائي العام وقد تجلى هذا التعاون في نجاح أول برنامج من نوعه يقام على أرض دولة الامارات حيث تم تدريب مجموعة من النساء العربيات على عمليات حفظ السلام و الأمن بمشاركة 134 من النساء من ست دول عربية اضافة إلى دولة الامارات برعاية وزارة الدفاع و بالتنسيق و التعاون بين الاتحاد النسائي العام ومكتب الاتصال لهيئة الامم المتحدة للمرأة .

وأضافت أن نجاح هذا البرنامج و لأول مرة على أرض دولة الامارات أعطى زخما اعلاميا كبيرا لها وأثبت قدرتها على تنفيذ برامج آخرى طموحة لتدريب المرأة في مجالات حفظ الامن والسلام .. وأثبت الأهمية الكبرى التي توليها دولة الامارات العربية المتحدة للمرأة وتمكينها في مجالات العمل المتعددة المدنية والعسكرية واعطاء المرأة حقها في ممارسة مهامها إلى جانب الرجل في ميادين العمل كافة .

جدير بالذكر أن معالي أمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تشغل منصب وزيرة البيئة في نيجيريا وتحضر حاليا اجتماع ابوظبي للمناخ بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش و ما يزيد عن ألف مسؤول رفيع المستوى وصناع قرار وخبراء عالميين لرسم ملامح السياسات والمبادرات وتحديد مسودات القرارات التي سيتناولها جدول أعمال " قمة الأمم المتحدة للمناخ " التي تعقد في نيويورك سبتمبر المقبل.

-مل -

وام/عاصم الخولي


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الامارات: نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تشيد بدعم الشيخة فاطمة للمرأة الاماراتية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق