الإماراتي راشد الظاهري بطلا للعالم بمسابقة WSK للكارتينج في إيطاليا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الإماراتي راشد الظاهري بطلا للعالم بمسابقة WSK للكارتينج في إيطاليا من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

الإثنين، ١ يوليو ٢٠١٩ - ٦:٥٤ م


أدريا /إيطاليا / في الأول من يوليو /وام/ توج نجم الكارتينج الإماراتي راشد الظاهري بطلا للعالم في مسابقة WSK Euro Series العالمية التي احتضنتها مدينة /أدريا/ الإيطالية نهاية الاسبوع الماضي ليضيف لرصيده من البطولات بطولة ثانية على التوالي هذا العام.

و حافظ البطل الإماراتي على مستوى أدائه العالي خلال خوضه سلسلة سباقات ليلية تمكن فيها من إحراز 300 نقطة كاملة متفوقا على نخبة من محترفي رياضة الكارتينج في العالم وبفارق 65 نقطة عن أقرب منافسيه.

و مر راشد الظاهري بمجموعة من التحديات قبل تحقيقه المركز الأول حيث كان يتعين عليه اجتياز اثنين من السائقين المحترفين الأوروبيين في هذه المسابقة وبعد مطاردته لهما طوال فترة السباق ومن خلال عروض مثيرة استطاع تقليص المسافة بينه وبينهما تباعا لينفرد بصدارة السباق محققا المركز الأول وسط تصفيق الجماهير التي أدهشتها العروض الشيقة التي قامت بها هذه المواهب الشابة.

وتفصيلا حقق راشد الظاهري المركز الثاني في سلسلة التصفيات الثانية و المركز الأول في المجموعة E أما في مرحلة التصفيات فتباينت مراكزه ما بين الأول والثالث في تكتيك ذكي للحفاظ على تركيزه وتوازنه تمهيدا لمرحلة التصفيات النهائية التي أعد لها جيدا على الصعيدين الذهني والمعنوي متبعا استراتيجية مكنته من الحلول في المركز الثاني وحصوله على لقب البطولة في نهاية السباق.

وكانت درجات الحرارة المرتفعة من أكبر التحديات التي واجهت المتسابقين بعدما تجاوزت الـ 46 درجة مئوية طوال مراحل المسابقة فقد عانى المتسابقون من الحر والضغط الناتج عنه داخل مقصورة المركبة الضيقة .. كما تجاوزت درجة حرارة الإسفلت الـ 55 درجة مئوية.

ومع اقتراب مركبته من بلوغ خط النهاية وفي مشهد مدهش رسمه الشاب الإماراتي من خلال تصميمه الفريد على تحقيق هدفه، وحنكته التي جذبت محترفي هذه الرياضة على الرغم صغر سنه فقد تمكن راشد الظاهري من تحقيق ما كان يراه البعض مستحيلا في مثل هذه الظروف الصعبة وكان الإنجاز الآسيوي والعربي الأول والوحيد من نوعه في هذه البطولة.

وقال البطل الإماراتي راشد الظاهري: " لم أشارك مطلقا في سباق منتصف الليل من قبل لذلك عرفت أنني سأواجه تحديا كبيرا و بأن علي بذل قصارى جهدي للبقاء مستيقظا ويقظا تماما وعلى أعلى درجة من التركيز فالقيادة خلف الأضواء الكاشفة أمر شاق و لكن مدربي "فاوستو ابيلوتي" الذي أعجز عن شكره لم يتركني أدخل السباق إلا عندما كان واثقا بأنني على قدر المسؤولية فإيمانه وثقته التي وضعها في شكلت حافزا ساعدني في اجتياز هذا التحدي".

من جانبه قال ماركو بارولين، مدير فريق بارولين ريسينغ كارت: " انضم راشد الظاهري حديثا إلى فريق بارولين ريسينغ كارت وقد فاجأ الجميع بموهبته اللافتة فحقق بالفعل موسما مذهلا كما تمكن من الفوز في اثنتين من أهم بطولات الكارتينج على هذا المستوى وبين أكثر السائقين الشباب موهبة في العالم وهذا يعد أمرا هائلا وأثبت راشد مرارا وتكرارا صلابته في السباقات الشاقة مهما كانت الظروف إنه من المفرح مشاهدة هذه الموهبة الشابة تتطور أكثر فأكثر".

وجرى السباق على حلبة أدريا المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات والتي يبلغ طول دورتها ألفا و302 متر وتمثل طبيعتها الضيقة والملتوية تحديا حقيقيا للمتسابقين.

- حمد-

وام/أحمد النعيمي/عاصم الخولي


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الإماراتي راشد الظاهري بطلا للعالم بمسابقة WSK للكارتينج في إيطاليا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق