مذكرة اعتقال لرئيس اتحاد الكرة النيجيري بتهمة الاختلاس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت الصحافة النيجيرية عن إصدار قراراً بالقبض على أماجو بينيك رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، و4 من مساعديه بتهمة اختلاس 8.5 مليون دولار أمريكي، كانت مخصصة لتطوير كرة القدم في البلاد.

وأضافت صحيفتا "The Nation" و"legit"، أن المحكمة النيجيرية أصدرت مذكرة بالقبض على أماجو بينيك رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، وسونوسي محمد سكرتير الاتحاد النيجيري، وسي أكينومومي النائب الأول لرئيس الاتحاد، وشيهو ديكو" النائب الثاني لرئيس الاتحاد ويوسف فريش العضو التنفيذي بالمؤسسة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتقديم 8.5 مليون دولار أمريكي إلى نظيره النيجيري، قيمة مشاركة منتخب نيجيريا في بطولة كأس العالم التي أقيمت الصيف الماضي في روسيا، وذلك من أجل وضع برامج لتطوير لعبة كرة القدم في البلاد.

يأتي هذا في الوقت الذي قامت فيه الحكومة النيجيرية بتقديم مذكرة تتضمن توجيه 17 تهمة لهؤلاء المسئولين أمام المحكمة، كان أهمها اختلاس 8.5 مليون دولار أمريكي.

وأضحت الصحافة النيجيرية أن المحكمة أصدرت أمراً بالقبض على المتهمين، بناءً على طلب شفوي من قبل محامي الادعاء سيلسيوس أوبونج، خاصة في ظل غياب المتهمين عن حضور جلسات المحكمة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مذكرة اعتقال لرئيس اتحاد الكرة النيجيري بتهمة الاختلاس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق