السلطات البريطانية تهدد بالتصعيد الدولي تجاه إيران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثارت التجاوزات الإيرانية، للحد الأقصى من اليورانيوم المسموح به في الاتفاق النووي، قلق السلطات البريطانية، اليوم، ما دعا الخارجية البريطانية، تطالب طهران بضرورة الالتزام ببنود الاتفاق.

وأكدت الخارجية البريطانية، أنها ستستخدم كل الوسائل الدبلوماسية لخفض التصعيد في المنطقة.

جاء ذلك التعليق بعدما كشف مصدر ايراني مطلع، أن مخزون اليورانيوم المخصب بنسبة 3.67 في ايران قد تخطى مستوى الـ300 كيلوجرام.

وقال المصدر في تصريح له لوكالة فارس، اليوم الاثنين إن مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبعد توزينهم يوم الاربعاء الماضي، قاموا مرة أخرى الیوم الاثنین بتوزين المواد المخصبة (اليورانيوم المخصب) المنتجة من قبل ايران حيث تخطت السقف المحدد وهو 300 كجم.

وفي وقت سابق قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن مفتشيها يتحققون مما إذا كان مخزون إيران من اليورانيوم المخصب قد تجاوز الحد المسموح به بمقتضى اتفاقها مع القوى الكبرى، وذلك بعدما أبلغت مصادر إيرانية رويترز بذلك كما تحدثت وسائل إعلام أخرى عن الأمر.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السلطات البريطانية تهدد بالتصعيد الدولي تجاه إيران ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق