أهم الأخبار: «خطة النواب»: طفرة اقتصادية تنتظر مصر مع بداية العام المالي الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
«خطة النواب»: طفرة اقتصادية تنتظر مصر مع بداية العام المالي الجديد نقلاً عن موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

 

توقع النائب عصام الفقى أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن يشهد العام المالى الجديد 2019/2020 الذي بدأ في وقت سابق من يوم الإثنين، طفرة اقتصادية غير مسبوقة بعد انجاز أكثر من 50% من إعادة تأهيل البنية التحتية في كافة المحافظات والقطاعات. 

 

وأكد أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن الموازنة العامة الجديدة هى الأضخم في تاريخ الاقتصاد المصري لأن المستهدف من وراءها ضخم كما أن التوسعات المأمولة من وراء هذه المخصصات المالية سواء في بنود دعم محدودى الدخل أو غير ذلك من البنود وقد زاد حجم المصروفات في الموازنة بحوالى 150 مليار جنيه ليصبح اجمالى المصروفات 1.6 تريليون جنيه.

 

وأثنى الفقي، على استهداف الحكومة لزيادة معدل النمو 6%، وذلك بعد ان اتبعت سياسات اصلاحية اقتصادية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي منذ نوفمبر عام 2016، متوقعًا أن تزداد برمج الرعاية الاقتصادية للمواطنين سواء لمظلة السلع التموينية او الدعم المالى المباشر مثل معاش تكافل وكرامة.

 

كذلك توقع الفقي، زيادة معدلات السياحة وتحويلات المصريين في الخارج مدعومين بالاستقرار الأمني والتشريعات الاقتصادية، التي تعم على تيسير المعاملات التجارية والصناعية والزراعية والبحث العلمي. 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أهم الأخبار: «خطة النواب»: طفرة اقتصادية تنتظر مصر مع بداية العام المالي الجديد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق