"الأوقاف" تخصص خطبة الجمعة الثانية للحديث عن القضية السكانية.. اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

"الأوقاف" تخصص خطبة الجمعة الثانية للحديث عن القضية السكانية.. اليوم

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الجمعة 12 يوليو 2019 .

قررت وزارة الأوقاف أن تتضمن خطبة الجمعة اليوم جانبا توعويا عن القضية السكانية في الخطبة الثانية منها؛ لبيان أن تحديد النسل في ظروفنا الراهنة يعد أمرا هاما يتسق مع الفهم الصحيح للدين، ولا يتعارض معه على الإطلاق على النحو الذي تبينه الخطبة المنشورة على موقع الوزارة.

وقال وزير الأوقاف إن الوزارة في منهجها العصري لمواكبة التطورات العصرية، برؤى عصرية مستنيرة، والتي تتزامن مع مناسبة اليوم العالمي للسكان.

الأوقاف تزف بشري لخريجي معاهد إعداد الدعاة 2019

وكانت وزارة الأوقاف أكدت أنه لا صحة على الإطلاق لتقليل مدة خطبة الجمعة لـ 5 دقائق فقط، مُشيرةً إلى أن مدة الخطبة تكون في حدود العشرين دقيقة، وأن تقليل المدة لـ 5 دقائق لا يكفي لأداء خطبة الجمعة، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين وبلبلة الرأي العام.

وأوضحت الوزارة، أن خطبة الجمعة في مصر خلال السنوات الماضية مرت بتحولات كبيرة، فبعد أن كانت الخطبة ارتجالية يُعدها كل إمام بنفسه حسب رغبته وميوله، فقد أصبحت مُوحدة يلتزم بنصها كافة الأئمة في مساجد مصر، ويتعرض المخالفون لعقوبات كبيرة تصل إلى الحرمان من حافز بدل صعود المنبر المُقدر بألف جنيه، وإلغاء تصريح الخطابة بالنسبة لغير المعينين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "الأوقاف" تخصص خطبة الجمعة الثانية للحديث عن القضية السكانية.. اليوم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق