احترسي من عدة أخطاء تفسد غسالة الأطباق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تقع العديد من السيدات فى مشاكل شائعة نتيجة للاستخدام الخاطئ لغسالة الاطباق، فإذا كنت من ضمن هؤلاء ،يمكنك تجنب هذه المشاكل وفقا لما نشره موقع " cleanipedia ".

صعوبة تشغيل الغسالة:

الغسالة لا تبدأ في العمل إلا إن كان بابها مغلقًا بالطريقة السليمة.

ولكن في حالة تأكدك من غلق الباب بشكل صحيح؛ راجعي أحد الأسباب التالية:

- تأكدي من خرطوم المياه، في بعض الأحيان يكون مصدر الماء محجوبًا وهو ما يمنع الغسالة من العمل.

- تأكدي من سلامة سلك الكهرباء واتصاله بمصدر الطاقة.

- بعد التأكد من كل هذه الامور، غالبًا ما ستكون مشكلة في داخل الجهاز وتحتاج لاستبدال أحد القطع داخل الدائرة الكهربائية وهنا ينصح باللجوء إلى متخصص.

عدم نظافة الأطباق بعد خروجها من الغسالة:

عدم نظافة الأطباق بعد دورة الغسيل قد يرجع إلى العديد من الأسباب، كالتالي:

- أن تكون الغسالة مليئة بعدد من الأطباق فوق الحمولة المحددة.

- أن تستخدم نوع مسحوق الغسيل الخطأ، جربي وقتها تغييره إلى نوع آخر.

- أن تدخل الأطباق إلى الغسالة دون أن تتخلص من بقايا الطعام أولًا، الصلبة والصوصات، حيث لا تقوم الغسالة بالفرك اليدوي للأطباق، وبالتالي تظل السوائل السميكة مكانها، والبقايا الصلبة عالقة.

- عدم غسل الغسالة نفسها كل فترة، يتسبب في تجمع بقايا الماء والتجمعات الجيرية، التي تقلل من كفاءة تنظيف الغسالة مع الوقت.

- اتساخ مروحة الماء في آخر الغسالة، لذا تأكدي من اتساع الطريق أمام مروحة الغسالة، ثم تأكد من لفها بشكل سليم أثناء عمل الغسالة، وأخيرًا بنزعها وتنظيفها عبر تجرية الماء الساخن مع الصابون بداخلها.

الغسالة ليس بها ماء:

- تأكدي من سلامة فلتر الماء في الغسالة، ابحثي عن مكانه بالاستعانة بالكتالوج، وافصليه واغسليه جيدًا، وهي حركة دورية يجب أن تتم كل شهر على الأقل لكي تضمن أفضل نتائج للغسالة.

- في بعض الأحيان يكون انسداد الحوض أو الصرف سببًا في عدم وصول الماء إلى الغسالة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( احترسي من عدة أخطاء تفسد غسالة الأطباق ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق