عاجل

هل تتمكن أورسولا فون دير لين من وقف خروج بريطانيا من البريكست دون اتفاق.. رئيسة المفوضية الأوروبية الجديدة ترجح توفير مساعدة لأيرلندا لكونها محل خلاف بين المعسكرين.. وتؤكد: الخروج لن يكون نهاية علاقتنا بإنجلترا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

هل تتمكن أورسولا فون دير لين من وقف خروج بريطانيا من البريكست دون اتفاق.. رئيسة المفوضية الأوروبية الجديدة ترجح توفير مساعدة لأيرلندا لكونها محل خلاف بين المعسكرين.. وتؤكد: الخروج لن يكون نهاية علاقتنا بإنجلترا

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم السبت 20 يوليو 2019 .

قالت أورسولا فون دير لين الرئيس الجديد للمفوضية الأوروبية إن خروج بريطانيا "الصعب" من الاتحاد الأوروبى سيكون له "عواقب سلبية هائلة" على كل من بريطانيا والاتحاد الأوروبى، وقالت إن بروكسل يمكن أن تقدم مساعدة طارئة لدول مثل أيرلندا التى تتحمل وطأة مثل هذه النتيجة.

 

وقالت أورسولا في أول مقابلة لها منذ أن وافق عليها البرلمان الأوروبي بفارق ضئيل لهذا المنصب يوم الثلاثاء، إن اتفاق الانسحاب الذى أبرم بين تيريزا ماى ورئيس مفاوضى بريكست ، مايكل بارنييه، سيظل الأساس لأى محادثات مستقبلية.

أورسولا فون دير لين
أورسولا فون دير لين

وقالت في مقابلة حصرية مع "الجارديان" وأربع صحف أوروبية أخرى "لدينا اتفاقية انسحاب جيد .. لا نريد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بقوة ، إنها نتيجة سيئة لكلا الجانبين. 

 

تعهد كل من المتنافسين الذين سيخلفان ماى ، بوريس جونسون وجيريمى هانت ، بإعادة التفاوض حول صفقة الخروج مع الاتحاد الأوروبى، معلنين أن العنصر الأكثر إثارة للجدل ، دعم أيرلندا الشمالية ، غير مقبول.

542e073b29.jpg

وعندما سئلت عن موقفهمت ، قالت فون دير لين إن اتفاق الانسحاب "لم يمت"، وأكدت "لا ، إنه اتفاق جيد ، تم التفاوض عليه بشكل صحيح وفقًا للخطوط الحمراء التى وضعتها الحكومة البريطانية".

 

وكررت وجهة نظرها التى مفادها أن الاتحاد الأوروبى يجب أن يفكر فى تمديد الموعد النهائى الحالي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى 31 أكتوبر إذا كانت هناك "أسباب وجيهة" للقيام بذلك.

 

وأضافت "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بدون صفقة يأتي بعواقب سلبية هائلة على كلا الجانبين ، ناهيك عن معنى ذلك بالنسبة لأيرلندا. لهذا السبب نحن بحاجة إلى بذل كل جهد ممكن من أجل تحقيق خروج بريطانيا من الاتحاد بشكل سلس. ولهذا السبب إذا كانت هناك أسباب وجيهة لتمديد قادم من أصدقائنا البريطانيين ، فأنا منفتحة للاستماع إليهم. "

 

وأضافت: "سيكون من الخطأ رؤية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فقط باعتباره نهاية شىء ما. الطريقة التى ننفذ بها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ستحدد علاقتنا المستقبلية بجارتنا المملكة المتحدة. بالنسبة للجانبين ، من الأهمية بمكان أن تكون هناك بداية منظمة وجيدة لعلاقاتنا المستقبلية. "

 

في مقابلة واسعة النطاق أجريت داخل وزارة الدفاع فى برلين ترأستها لمدة ست سنوات ، أخبرت فون دير لين مجموعة صحف أوروبا أن الاتحاد الأوروبى سيظهر تضامنه مع الدول الأعضاء الأكثر تضرراً من خروج بريطانى غير منظم.

67aed21c00.jpg

وأفاد تقرير حديث أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بدون صفقة يمكن أن يلحق أضرارا جسيمة ، لا سيما بالاقتصاد فى أيرلندا حيث قد يكلف 6 مليارات جنيه إسترلينى ويؤدى إلى زيادة تقديرية فى البطالة من 50 ألفا إلى 55 ألفا. 

 

وردا على سؤال حول ما إذا كان بإمكان إيرلندا أن تكون واحدة من الدول التي تستفيد من هذه المساعدة الطارئة فى حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، قالت فون دير لين: "لا يمكننى التنبؤ بذلك. لكن من المناسب لأوروبا أن تساعد الدول الأعضاء الأكثر تضرراً. "

 

وتبوأت الأم لسبعة أطفال مناصب وزارية فى عهد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، منذ عام 2005 ، وأصبحت فون دير لين أول رئيسة منتخبة للمفوضية يوم الثلاثاء، وفازت بتصويت فى البرلمان الأوروبى بدعم من 383 من أعضاء البرلمان الأوروبى. يقول النقاد إن التصويت تركها تحت رحمة القوميين والشعبيين فى بولندا وإيطاليا الذين أيدوا ترشيحها.

 

وأضافت "العمل على وشك البدء، في مناقشاتي مع المجموعات السياسية والوفود الوطنية ، صادفت الكثير من الانفتاح للتعاون البناء ، وكذلك من الأحزاب الخضراء. وعلينا أن نعمل على قضايا تغير المناخ ، والرقمنة ، والاقتصاد ، وبريكست ، والأمن ، والتجارة ، والهجرة ".

39e19f2bb4.jpg

وفي محاولة لكسب أصوات أعضاء البرلمان الأوروبي الخضر ، تعهدت فون دير لين بجعل مكافحة أزمة المناخ أولوية تحت رئاستها. وتكهن البعض بأن وعودها الطموحة بشأن أهداف الانبعاثات قد دفعت بعض أعضاء كتلة EPP المحافظة إلى رفضها فى الاقتراع السرى يوم الثلاثاء. اقترحت خفض انبعاثات الغازات بنسبة 55 ٪ عن مستويات عام 1990 بحلول عام 2030، حيث أن الهدف الحالى هو خفضها إلى 40 ٪.

 

 

وقالت وهى من حزب الديمقراطيين المسيحيين، إنها تعتقد أن العمل على المناخ أمر فى غاية الأهمية. 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( هل تتمكن أورسولا فون دير لين من وقف خروج بريطانيا من البريكست دون اتفاق.. رئيسة المفوضية الأوروبية الجديدة ترجح توفير مساعدة لأيرلندا لكونها محل خلاف بين المعسكرين.. وتؤكد: الخروج لن يكون نهاية علاقتنا بإنجلترا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق