نبيل فهمي: أطراف دولية لا تريد حل الأزمة السورية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

نبيل فهمي: أطراف دولية لا تريد حل الأزمة السورية

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الأحد 21 يوليو 2019 .

قال نبيل فهمي وزير الخارجية السابق، إن العجز عن إيجاد الحل في سوريا مرتبط بتعدد الأطراف الفاعلة في كل مشكلة منها، لافتا أن تباين المصالح وتداخل أطراف دولية في هذه القضايا فاقم من تعقيداتها وجعل الحل مستعصيا.

وأضاف فهمى لـ"فيتو"، هناك أطراف لا تريد أن يأتي الحل سريعا في سوريا لأنها تتكسب من بقاء الأزمة واستقرارها، وعلى أية حال يمكن القول: إن الأزمة هنا تكمن في غياب ما يُسمى "الحكم الرشيد"، وهو الحكم الذي يستجيب لطلبات الشعب، ففي غياب ذلك تكون الساحة خصبة للتدخل الأجنبي.

وتابع أن الساحة السورية بدأت بمشكلة داخلية وتفاقمت في صراع للقوى، وأيضا اليمن بدأت بمشكلة داخلية وتفاقمت بين إيران وأطراف عديدة، والوضع في السودان لا يختلف كثيرا، متوقعا: "استمرار تفاقم الأوضاع في البلدان الثلاثة، ولن تضع أزماتها أوزارها قريبا، في ظل حرص أطراف خارجية على عدم الحل وعودة الحياة إلى طبيعتها".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( نبيل فهمي: أطراف دولية لا تريد حل الأزمة السورية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق