بلاش دليفري.. 5 أكلات صحية تناولها في السهرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات بالأدلة العلمية، أن الأكل المتأخر في الليل قد يجعل التحكم في الوزن أكثر صعوبة، وأن عملية الهضم ليلًا تكون صعبة، لكن الكثير لا يفهم هذه الحقائق العلمية ويتناولون أكلات دسمة وثقيلة على المعدة في الليل، سواء الذين يحبون السهر، أو الذين يعملون ليلًا فيضطرون إلى فعل هذه العادة بسبب ظروف عملهم.

لكن إذا كنت مجبرًا على السهر وتشعر بالجوع، فيمكنك تناول أكلات خفيفة على معدتك لا تمثل لك أي زيادة في الوزن أو صعوبة في الهضم، وبحسب موقع healthline، إليك أبرز الأكلات التي يمكنك تناولها في وقت متأخر من الليل وتكون مغذية وسعراتها الحرارية أقل من 200 :

1- الكريز: تشير الدراسات إلى أنها تساعدك على النوم بشكل أفضل، علاوة على ذلك، لها فوائد مضادة للالتهابات وتحميك من الأمراض المرتبطة بالتهاب مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب.

2- الموز مع زبدة اللوز: وهي وجبة خفيفة تحتوي فقط على 165 سعرًا حراريًا، وعبارة عن موزة صغيرة مغموسة في ملعقة كبيرة (16 جرامًا) من زبدة اللوز غير المحلاة.

3- الكيوي : ثمرتان كيوي مقشرتان تحتويان على 93 سعرة حرارية فقط، و5 جرامات من الألياف و190٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين C 17.

4-الفستق: يحتوي على نسبة عالية من الميلاتونين الذي يعزز النوم، يحتوي 28 جرامًا من الفستق المقشر، على 160 سعرة حرارية وحوالي 6.5 ملج من الميلاتونين.

5- الشوفان مع الحليب: حيث إن الشوفان يحتوي أيضًا على الميلاتونين الذي يعزز النوم، وكوب واحد من دقيق الشوفان المضاف إليه الحليب يحتوي على 124 سعرة حراري كما يمكنك إضافة بعض الفواكه له.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بلاش دليفري.. 5 أكلات صحية تناولها في السهرة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق