عاجل

الغردقة تستضيف مهرجان البطيخ الثالث

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تستضيف مدينة الغردقة، فعاليات المهرجان الثالث للبطيخ، بأحد الفنادق السياحية جنوب الغردقة، اليوم الأثنين، بمشاركة 60 شيف من عدة فنادق ومنتجعات سياحية يمثلون الأقصر وأسوان والغردقة وعدة دول مثل الصين و تايلاند.

تقام فعاليات المهرجان لتنشيط السياحة كنوع من أنواع الترفيه للنزلاء الفنادق السياحية من المصريين والأجانب، يستخدم المهرجان كميات هائلة من البطيخ تقدر بـ 2 طن، ومن المقرر أن يقوم التلفزيون الفرنسى بتغطية فعاليات المهرجان.

ومن جانبه، أكد الشيف أحمد جابر منسق عام المهرجان والمتحدث الإعلامى لطهاة البحر الأحمر فى تصريحات صحفية، أن حوالى 60 شيف من فنادق مختلفة يمثلون عدة دول يتسابقون لعمل أفضل الأطباق ويشمل المهرجان مسابقة النحت على البطيخ بالإضافة إلى مسابقات أخرى متنوعة، كطبق المقبلات وطبق الحلويات وعصائر وآيس كريم.

وأوضح جابر أن مثل هذه المهرجانات تعتبر طريقة لعرض فنون المهنة، وتبادل الأفكار الجديدة بين الطهاة، بالإضافة إلى أنها تعتبر من طريق الترويج وتنشيط السياحة.

وتعد شواطئ البحر الأحمر من أفضل الوجهات السياحية فى العالم، وتمتلك مدن البحر الأحمر 278 فندق ومنتجع سياحى تحوى أكثر من 83 ألف غرفة فندقية، وتتعدى نسبة الإشغالات حاجز الـ 75% فى بعض الفنادق وتصل إلى 90% فى فنادق أخرى.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الغردقة تستضيف مهرجان البطيخ الثالث ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق