ختام ورشة بناء القدرات في مجال حفظ التراث الوثائقي العالمي بمكتبة الإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يختتم قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية بالشراكة مع منظمة اليونسكو الخميس، ورشة العمل الإقليمية حول بناء القدرات في مجال حفظ التراث الوثائقي العالمي، وذلك بحضور لفيف من الشخصيات الدولية المعروفة في هذا التخصص.

ودعت الورشة مجموعة مختلفة من المتخصصين من مصر وعدد من الدول العربية لتفعيل دور اللجان الوطنية لبرنامج اليونسكو لذاكرة العالم (MoW)، والذي أنشئ عام 1992 لضمان الحفاظ على التراث الوثائقي العالمي – المطبوع والرقمي - وحمايته وإتاحة الوصول إليه بشكل دائم. كما تهدف الورشة إلى رفع الوعي بأهمية هذه القضية خاصة في الوطن العربي الذي يضم ثروة من التراث الوثائقي يجب الحفاظ عليها.

وتضمنت ورشة العمل التي بدأت فعالياتها أمس، نقاشات تفاعلية عن برنامج اليونسكو لذاكرة العالم، ودراسة حالات مختلفة لحفظ وتوثيق التراث في مصر ولبنان وسوريا، وتشمل ورشة العمل أيضًا عروضًا عملية لممارسات التقييم والحفظ. وسيتضمن يوم غد الخميس أخر فعاليات الورشة، بزيارة دراسية لكافة الإدارات المختصة بحفظ وتوثيق التراث في مكتبة الإسكندرية.

ويتيح هذا الحدث لمجموعة من البلدان العربية مثل مصر والأردن والمغرب وتونس وسوريا ولبنان والسودان، فرصة لاكتساب المعرفة المشتركة في هذا الحدث الإقليمي، كما يقوم المشاركون من بعض البلدان التي بدأت في التنفيذ الوطني للتوصية (الأردن والمغرب وتونس والسودان) بتبادل الخبرات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ختام ورشة بناء القدرات في مجال حفظ التراث الوثائقي العالمي بمكتبة الإسكندرية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق