فلسطين الان جيش الاحتلال ينشر تفاصيل الاشتباك المسلح على حدود غزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم تفاصيل الاشتباك المسلح الذي حدث فجر اليوم الخميس شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة وأدى الى استشهاد مقاوم وإصابة 3 جنود إسرائيليين بينهم قائد فصيل.

وبحسب بيان صادر عن جيش الاحتلال، فإن الشاب الفلسطيني عبر الشريط الحدودي، واشتبك مع الجنود، فأصيب ضابط بإصابة متوسطة، وأصيب جنديان آخران بإصابات طفيفة، وتم نقلهم إلى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه في أعقاب الاشتباك، قصفت دبابة موقعا لحركة حماس شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة، ما أدى إلى تبادل إطلاق نيران في المنطقة، استخدمت خلالها العشرات من قنابل الإضاءة.

وبحسب المتحدث باسم جيش الاحتلال، فإن الجنود الإسرائيليين عاينوا، خلال ساعات الليل، شخصا يقترب من السياج الحدودي جنوبي قطاع غزة. وتم استنفار قوات إلى المنطقة ورفع حالة التأهب. وبعد أن عبر السياج الحدودي أطلق النار باتجاه الجنود الإسرائيليين، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم، واستشهاده بنيران قوات الاحتلال.

وادعى جيش الاحتلال أن الشهيد كان ناشطا في حركة حماس، وأنه ارتدى الزي العسكري، وكان مسلحا ببندقية كلاشينكوف وعدة قنابل.

إقرأ/ي أيضا: اصابة ٣ جنود اسرائيليين واستشهاد مقاوم على حدود غـزة

وأضاف أنه بعد تبادل إطلاق النار، تم استهداف موقع لحركة حماس بدبابة، كما تم إغلاق عدة محاور في المنطقة، واستنفار قوات كبيرة أخرى في محيط المستوطنات القريبة.

من جهته قال الصحفي الإسرائيلي ألون بن دافيد ان قوة جولاني الأولى التي اقتربت من منفذ العملية على حدود قطاع غزة، فشلت في التعامل معه خلال الاشتباك، وقد تم استدعاء مزيد من القوات حتى تمكنوا من تصفيته.

هذا ولم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن استشهاد أي مواطن حتى اللحظة.

إقرأ/ي أيضا: رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: التهدئة لن تخدعنا وسنواصل الاستعداد لمعركة غـزة

وكان شهود عيان، قد قالوا في وقت سابق ، إن الجيش الإسرائيلي أطلق قذيفتين، ومصابيح إنارة، على المنطقة الحدودية، شرقي بلدة خزاعة، جنوب قطاع غزة، بعد سماع أصوات إطلاق نار.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فلسطين الان جيش الاحتلال ينشر تفاصيل الاشتباك المسلح على حدود غزة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة سوا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق