استشارات زوجية.. 5 أسرار تجعلك تستمتعين بحياة زوجية سعيدة للأبد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحتاج الحياة الزوجية حتى تسير في هدوء ووئام إلى احتواء الزوجين بعضهما لبعض، وأحيانا يقع الأزواج في بعض الأخطاء والتصرفات التي قد تهدد الحياة بأكملها بالانهيار.

وتقدم خبيرة العلاقات الإنسانية والعاطفية شيرين عاطف، في السطور التالية، أهم الأسرار التي تساعد كل زوجين في الاستمتاع بحياة زوجية سعيدة ومستقرة للأبد.

لا تعيشي على أمل التغيير

لكل إنسان عيوبه وبعض السلوكيات التي قد لا تتواءم مع الشريك، ولكن هذا لا يعني أن تحاول تغييرها، فمن شب على شيء شاب عليه، فقط حاول التوائم والتعود على هذه العادات والسلوكيات، طالما أن الشريك يملك مميزات شخصية أهم وأقوى من مجرد سلوكيات أو عادات مزعجة.

التقدير

إعطاء شريك حياتك التعزيز الإيجابي، والتقدير والاحترام أمام الآخرين، وكذلك بينكما مع عدم وجود الآخرين من أهم الأمور التي تزيد من المودة والهدوء والتقارب بين الزوجين.

ومن أهم شروط التقدير أن تعبر للشريك دائما عن امتنانك لأي شيء فعله من أجل راحتك، مهما كان هذا التصرف بسيطا.

التركيز على الجانب الإيجابي

لتضع دائما أمامك إيجابيات شريكك، ومميزاته، وتجنب التفكير كثيرا في سلبياته، حتى لا تتفاقم المشكلات وتتباعد المسافات بينكما.

القيام برحلات إلى ماضي الذكريات

كلما شعرتما بأي أزمة تواجهكما، حاولا أن تستعيدا ذكرياتكما معا، ولتذهبا إلى الأماكن التي شهدت بداية حبكما، ولتجعلا ذلك تقليدا من آن لآخر حتى تجددا حياتكما، ولا يتسلل الملل إليها.

التشارك في المسئوليات

الأزواج السعداء هم من يتشاركون كل تفاصيل الحياة معا، حتى كل المسئوليات، مهما كانت كبيرة كدفع الفواتير أو تولي مهام مصروف البيت، أو صغيرة كتنظيم البيت.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( استشارات زوجية.. 5 أسرار تجعلك تستمتعين بحياة زوجية سعيدة للأبد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق