عاجل

الامارات: الإمارات تشارك في النسخة الثانية من مسابقة 'الشاب النموذج'

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الإمارات تشارك في النسخة الثانية من مسابقة 'الشاب النموذج' من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

الخميس، ١ أغسطس ٢٠١٩ - ٩:١٤ ص


من / بتول كشواني ..

الشارقة في الأول من أغسطس / وام / تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في مسابقة "الشاب النموذج" التي انطلقت خلال يوليو الجاري وتقام تحت رعاية جامعة الدول العربية بالتعاون مع إدارة منظمات المجتمع المدني وإدارة الشباب والرياضة بالقطاع الاجتماعي بجامعة الدول العربية على أن يتم تتويج الفائزين بالمسابقة في 19 من سبتمبر القادم.

وثمنت شفيقة العامري ممثلة دولة الإمارات العربية المتحدة بالمكتب التنفيذي لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة خلال حديثها لوكالة أنباء الإمارات / وام / الجهود العربية الرائدة التي يقوم بها مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة منذ عام ٢٠٠٣ وما قدمه من مبادرات وبرامج استفاد منها الآلاف من الشباب العربي توجت مؤخرا بمسابقة "الشاب النموذج" لاختيار القدوة الشابة.

وأكدت العامري أهمية الاهداف التي تسعى الجائزة الى تحقيقها والتي من بينها إبراز الشاب القدوة بالدول العربية وترسيخ الانتماء بالهوية الوطنية والعربية واستنفار الهمم وغرس القيم لدى الشباب والتمسك بالعادات والتقاليد العربية الاصيلة والارتقاء بالسلوكيات الحياتية لدى الشباب.

وأشارت الى ان مسابقة "الشاب النموذج" تم تعميمها على جميع الدول العربية عبر جامعة الدول العربية ومجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة ومكاتبه بالدول العربية حيث يتم اختيار شباب كل دولة عربية الشاب القدوة والنموذج عن دولتهم في عرس ديمقراطي تبرز فيه نماذج رائعة من شباب الوطن العربي ويتم تنظيم المسابقة سنويا علي ان يتم تدويل الاحتفال بتكريم الشاب النموذج كل عام بدولة عربية.

من جانبها قالت الدكتورة مشيرة أبو غالي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة إن المجلس قرر تحويل مبادرة "الشاب النموذج" التي أطلقها العام الماضي ولاقت ترحيبا كبيرا من الدول العربية لتصبح مسابقة يختار فيها شباب كل دولة عربية شابا نموذجا عنهم بهدف إحداث حراك شبابي في الوطن العربي يدعو الى القيم وحسن الخلق والتسامح ونبذ العنف وإعلاء قيم المواطنة والانتماء والعمل والاجتهاد وذلك من خلال منح الفرصة لكل شاب عربي في ترشيح من يراه من وجهة نظره شابا نموذجا وقدوة في دولته وفقا لعدد من المعايير والشروط الموضوعة للمسابقة.

وتهدف مسابقة الشاب النموذج الى ابراز الشاب القدوة بالدول العربية وترسيخ الانتماء بالهوية الوطنية والعربية واستنفار الهمم وغرس القيم لدى الشباب والتمسك بالعادات والتقاليد العربية الاصيلة والارتقاء بالسلوكيات الحياتية لدى الشباب وإعلاء حسن الخلق والمشاركة المجتمعية وغرس روح التطوع والتسامح بين الشباب ..إضافة الى محاربة الافكار الظلامية التي تستهدف عقول الشباب وتحفيز الشباب على العمل الوطني لضمان الاستقرار والامن والسلام.

وام/بتول كشواني/رضا عبدالنور


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الامارات: الإمارات تشارك في النسخة الثانية من مسابقة 'الشاب النموذج' ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق