الأردن تُسلم مصر طائرات نقل عسكري روسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إليكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأردن تُسلم مصر طائرات نقل عسكري روسية من موقع دنيا الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

رام الله - دنيا الوطن
قالت شركة "روس أبورون إكسبورت": إن روسيا سمحت للأردن، بتسليم طائرتي نقل عسكري من طراز (إيل- 76 إم إف)، تم شراؤها من موسكو سابقاً إلى مصر.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للشركة، تؤكد الشركة، أنه وفقاً لقرار روسيا، فقد سُمح للأردن بنقل طائرتين من طراز (إيل- 76 إم إف) سُلمت له سابقاً إلى جمهورية مصر العربية"، وفق وكالة (سبوتنك).

وأضافت: "وهذا المثال على إعادة التصدير لا يدل على مرونة الجانب الروسي في معالجة مسائل تجهيز القوات المسلحة الوطنية للشركاء فحسب، بل ويدل أيضاً على أن طائرات النقل العسكري التابعة لأسرة (إيل) قد أثبتت جدارتها في العالم كطائرة موثوقة وسهلة الاستخدام".

هذا وكانت بعض وسائل الإعلام في الشرق الأوسط، قد ذكرت في وقت سابق، أن الأردن، سلم مصر طائرتي نقل عسكريتين من طراز (إيل- 76 إم إف) تم شراؤهما من روسيا، حيث انضمت الطائرتان بالفعل إلى صلب القوات الجوية المصرية.


وفي سياق متصل، أعلنت شركة "روس أبورون إكسبورت" الروسية، المتخصصة في الصناعات العسكرية، أنها ستعرض على عملائها المحتملين عدداً من تحديثات الطائرات من طراز (إيل- 76) و(إيل- 78)، خلال فعاليات معرض (ماكس- 2019).

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الأردن تُسلم مصر طائرات نقل عسكري روسية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : دنيا الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق