أخبار عمان/ مُعلّمات يُطالبن بتغيير مسمّاهن الوظيفي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثير- جميلة العبرية

طالبت مجموعة من معلمات المجال الثاني من تخصصات الفيزياء والكيمياء وزارة التربية والتعليم بتغيير مسمّاهن الوظيفي ونقلهن إلى معلمات فيزياء وكيمياء.

وذكرت المعلمات لـ أثير” بأنهن قدمن طلبًا في هذا الشأن أوضحن من خلاله بأنهن يُعانين من مشكلة التعامل مع طلبة الحلقات الأولى كونهن غير مؤهلات لذلك؛ فمستوى دراستهن موجّه للحلقات الدراسية المتقدمة أي الحلقة الثانية والدبلوم العام، قائلات: “نعمل بوظيفة حسّاسة وتحتاج لمؤهلات أكاديمية وتدريب في مجال التعامل مع الأطفال وطرق تعليمهم وتقويم سلوكهم والتي هي بعيدة كل البعد عن المؤهلات التي نحملها في الفيزياء والكيمياء”.

وأضفن بأن الأغلب منهن خريجات من جامعة السلطان قابوس، وبعضهن حاصلات على الماجستير في تخصصات الكيمياء والفيزياء، وهو ما لا يتناسب مع تدريس الأطفال – حسب قولهن-.

وأشارت المعلمات إلى أن “تدني التقييم الوظيفي” هو أحد الأسباب الذي جعلهن يطالبن بتغيير المسمى الوظيفي ونقلهن، قائلات: “يُقيّم أداؤنا الوظيفي في مجال لا نستطيع إعطاءه حقّه الكامل، ونبلغ مديرينا ومشرفينا وموظفي الوزارة منذ سنتين بأنه غير مناسب لنا ولا نحمل المؤهلات المناسبة له”.

وأكّدت المعلمات أنهن طالبن وزارة التربية والتعليم سلفًا بالتغيير، لكن قوبل طلبهن بالرفض تارةً، والتعلل بأسباب غير مقنعةٍ تارة أخرى، متأملات أن تصل مناشدتهن عبر “أثير” إلى معالي الدكتورة الوزيرة للبحث عن حل يكون له تأثير إيجابي على تعليم الأجيال – وفق تعبيرهن-.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار عمان/ مُعلّمات يُطالبن بتغيير مسمّاهن الوظيفي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة أثير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق