شاهد حاكم البرازيل يقص شعره متجاهلاً دعوة للقاء مسؤول فرنسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في الوقت الذي كان مقرراً على حاكم البرازيل أن يلتقي مع وزير الخارجية الفرنسي خرج بفيديو لحلاقة شعره في بث مباشر على الموقع الأزرق فيسبوك واعتبرت الصحف الفرنسية الأمر تجاهلاً غير لائقاً للرئيس الفرنسي وسياسته بشأن البيئة والمناخ.

وتُرجِمت هذه الحركة في الصحف الفرنسية الأربعاء على اعتبارها تجاهلاً لسياسة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تجاه المناخ والبيئة، الأمر الذي لا يأتي على قائمة أولويات الرئيس بولسونارو.

وكان ماكرون قد حثّ بولسونارو خلال قمة مجموعة العشرين التي عقدت يونيو/ حزيران الماضي في مدينة أوساكا اليابانية، على احترام اتفاقية باريس كشرط لاتفاقية التجارة الحرة بين بلدان تكتل ميركوسور (التي تضم البرازيل، والأرجنتين، وأوروغواي، وباراغواي) والاتحاد الأوروبي.

وذكر بيان صدر عن الحكومة البرازيلية أن إلغاء اللقاء جاء لانشغال جدول أعمال الرئيس، وليس لقص شعره.

وزار لودريان البرازيل فى الفترة ما بين 27 و29 يوليو/ تموز، لمناقشة تطور العلاقات مع فرنسا، والاتفاقية التجارية بين الاتحاد الأوروبى وتكتل دول أمريكا الجنوبية التجارى المعروف باسم “ميركوسور” والقضايا البيئية.

ووفقاً لصحيفة القدس العربي، من المفترض أن يلتقى رئيس الدبلوماسية الفرنسية، الاثنين الماضى، بالرئيس البرازيلى جاير بولسونارو، لكن الأخير ألغى الاجتماع مفضلا حلاقة شعره.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( شاهد حاكم البرازيل يقص شعره متجاهلاً دعوة للقاء مسؤول فرنسي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة سوا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق