الوادي الجديد تنجح في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

الوادي الجديد تنجح في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

قالت الدكتورة دعاء رجب بركة رئيس قسم الدواجن بمديرية الطب البيطرى بالوادى الجديد، إن المحافظة نجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن على مدار الفترة الماضية وذلك من خلال التوسع في إنشاء المزارع والتربية المنزلية.

وأشارت إلى أن المحافظة يوجد بها أكثر من 110 مزارع أغلبها بمركزى الداخلة والخارجة بجانب التربية المنزلية التي لا تتجاوز دائما 500 طائر، لافتة إن المديرية تصرح يوميا بخروج آلاف الدواجن الحية من المحافظة للمحافظات الأخرى.

من جانبه قال الدكتور ناجى محمد عوض مدير عام البيطرى بالمحافظة إن التسهيلات التي منحها اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد للمربين وأصحاب المزارع والمستثمرين ساهمت في تشجيع إقامة مزارع الدواجن والإقبال على ترخيص العنابر، مضيفا أن هناك تسهيلات غير مسبوقة سواء في إنهاء الاجراءات والتصاريح وتقديم الدعم الصحى.

63 محضرا ضد الممتنعين عن تحصين الثروة الحيوانية في الوادي الجديد

وأضاف أن أقسام الدواجن بالمديرية والإدارات والتي تضم مجموعة من الأطباء الاكفاء تكثف مرورها بصفة مستمرة على جميع المزارع المنتشرة على مستوى المحافظة للتأكد من الالتزام بالتوصيات البيطرية وعوامل الأمان الحيوى والصحي، مضيفا أن المحافظة خالية تماما من الأوبئة وهناك رقابة على عملية دخول وخروج الدواجن من المحافظة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الوادي الجديد تنجح في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق