مسؤول فرنسي سابق: على باريس تحسين العلاقات مع موسكو قبل أن يفعل "ترامب"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مسؤول فرنسي سابق: على باريس تحسين العلاقات مع موسكو قبل أن يفعل "ترامب" من موقع الفجر، بتاريخ اليوم السبت 17 أغسطس 2019 .

صرح وزير الخارجية الفرنسي السابق، هوبير فيدرين، بأنه من المهم تحسين علاقات باريس مع موسكو قبل أن يعزز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب علاقات واشنطن مع روسيا.

وقال "فيدرين"، في مقابلة مع صحيفة "لو فيجارو"، نُشرت يوم الجمعة: "من الضروري أن نكتشف مرة أخرى علاقاتنا مع روسيا دون انتظار ترامب الذي، إذا أُعيد انتخابه، سيعطي دفعة جديدة [للعلاقات] بين الولايات المتحدة وروسيا دون أخذ مصالح أوروبا في الاعتبار".

واستذكر وزير الخارجية السابق هدفًا، مرارًا وتكرارًا، من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بتقريب أوروبا وروسيا، وبالتالي تخفيف "سياسات الغرب غير المتسقة" التي دفعت روسيا نحو الصين.

وواصل "فيدرين" بالإشارة إلى أهمية تعاون فرنسا مع روسيا في الصناعات الدفاعية والنووية والفضائية والرقمية، وجعل الاقتصاد أكثر ازدهارًا ومكافحة الإرهاب الإسلامي.

وأضاف "فيدرين": "يجب أن نستعيد، عمليًا من الصفر، سياسة الحد من الأسلحة ونزع السلاح المتوازن".

ومن المتوقع أن يستقبل "ماكرون" يوم الاثنين، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارة الأخير لجنوب فرنسا التي تستغرق يومًا واحدًا.

وقدم "فيدرين" تقييمًا إيجابيًا لجهود باريس لعقد الاجتماع الرفيع المستوى. وأوضح "فيدرين"، أن "ماكرون" اختار الموعد المناسب للمحادثات - قبل اجتماع مجموعة السبع، المزمع عقده في مدينة بياريتز الفرنسية يومي 24 و 26 أغسطس.

وقال الكرملين، إنه خلال المحادثات المقبلة، يخطط "بوتين" و"ماكرون" لمناقشة التعاون الثنائي والأزمة الأوكرانية والصراعات في سوريا وليبيا والاتفاق النووي الإيراني، من بين مواضيع أخرى.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مسؤول فرنسي سابق: على باريس تحسين العلاقات مع موسكو قبل أن يفعل "ترامب" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق