أضرار قلة النوم.. عادات خاطئة نرتكبها يوميا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أضرار قلة النوم هناك العديد من الدراسات التي حذرت من عدم الحصول على القسط الكافي من النوم وقلة النوم، والذي يجب ان يتراوح ما بين ٦ساعات الى٧ ساعات، وذلك لكي يستعيد الجسم عافيته.

ولا يعني النوم خلال فترة الظهيرة، وانما النوم خيال عدد ساعات الليل وذلك من الساعة ١٠ مساء وحتى الـ٦صباحا، وهو الوقت الأمثل التي يعمل على اصلاح الساعة البيولوجية، ويعيد للجسم توازنه.

وفيما يلي ووفقا لما ذكر في موقع هيلث لاين سوف نذكر لكم ٦ اضرار قلة النوم، والتي قد تحمل عليها ان كنت تتبع عادات غير صحية تؤثر على نومك، أو تعمل في عمل يتطلب منك السهر ليلا، وتشمل:

1- السمنة:
بسبب انخفاض في مستوى هرمون اللبتين وإلى زيادة مستوى الأنسولين، مما يؤدي إلى تخزين المزيد من الدهون.

2- ضعف الجهاز المناعي:
مع الحرمان من النوم يصبح جسم الإنسان أكثر عرضة للعديد من الأمراض والالتهابات.

3- يستنفد الدماغ:
قلة الراحة يمكن أن تضعف وظيفة الخلايا العصبية في إصلاح التلف ، وبالتالي إضعاف وظائفك الإدراكية. إنه يحد من الغرائز الإبداعية ويؤدي إلى تقلبات مزاجية متكررة للشخص.

4- يؤدي إلى اضطرابات عصبية:
ولا يسبب اضرار قلة النوم في الاضطرابات العاطفية فحسب ، بل يسبب أيضًا أمراضًا نفسية وعصبية خطيرة. وتشمل هذه الهوس ، والهلوسة ، والاكتئاب المزمن.

5- عادات الأكل غير الصحية:
الحرمان من النوم هو السبب الرئيسي لزيادة الشهية. بصرف النظر عن الوجبات الخفيفة غير الصحية التي تحاول أن تبقيك نشيطًا في الليل بلا نوم ، فإن عادات الأكل المبكرة تقلب مستوى الهرمونات أيضًا.

6- اضطرابات الجلد:
ومن ابرز اضرار قلة النوم هو الإفراط في إفراز الكورتيزول يسبب الحرمان من النوم يمكن أن يؤثر سلبا على صحة بشرتك.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أضرار قلة النوم.. عادات خاطئة نرتكبها يوميا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق