برلماني: ارتفاع حجم صادرات السلع المحلية يساعد في مواجهة أي عجز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب مصطفى الكمار عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر، إن ارتفاع حجم تصدير بعض أنواع السلع محلية الصنع سيساعد في مواجهة أي عجز في حجم الصادرات المصرية.

وأضاف "الكمار"، أنه رغم انخفاض قيمة الصادرات المصرية وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إلا أن زيادة الصادرات في السلع المحلية يعطى الفرصة للتركيز بشكل أكبر للعمل على زيادتها مما يحقق زيادة في حجم الصادرات بشكل عام .

وطالب نائب شبين القناطر في الوقت نفسه بدراسة أسباب تراجع الصادرات بشكل عام والعمل على تذليل المعوقات التي يمكن أن تحول دون رفع نسبة الصادرات المصرية للخارج ولمختلف الدول.

جدير بالذكر أن الصادرات المصرية سجلت ما تزيد قيمته عن 10 مليارات دولار خلال الفترة من يناير – أبريل 2019 بانخفاض 0.7% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبالرغم من أن هناك العديد من السلع التي انخفض حجم تصديرها خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2019 مقارنة بالفترة المماثلة من 2018، مما أدى لتراجع القيمة الإجمالية للصادرات المصرية فى تلك الفترة، إلا أن هناك سلع أخرى محلية الصنع ارتفع حجم تصديرها، وهو ما ساهم في تقليص حجم التراجع وحصره في نسبة قليلة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( برلماني: ارتفاع حجم صادرات السلع المحلية يساعد في مواجهة أي عجز ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق