خطة إسرائيلية لتشجيع الفلسطينيين على الهجرة من قطاع غزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

خطة إسرائيلية لتشجيع الفلسطينيين على الهجرة من قطاع غزة

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019 .

كشف مسئول حكومي إسرائيلي عن استعداد إسرائيلي لتسهيل مغادرة سكان قطاع غزة وهجرتهم منه، من خلال إمكانية تسخير مطار تابع لها في النقب للسفر في حال موافقة أي دولة على استقبالهم.

وقال مسئول حكومي إسرائيلي، لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، إن ”إسرائيل مستعدة لتشجيع السكان على مغادرة قطاع غزة، وحتى فتح أحد مطارات النقب للاستخدام، إذا ما وافقت أي دولة على استقبالهم“.

وأضاف، أن ”إسرائيل مستعدة لفتح المعابر في غزة، بل إنها مستعدة للسماح لسكان غزة بالإقلاع من مطاراتها، إذا كانت هناك دول سوف تستوعبهم، وترتيب حركة المرور لهم وفتح أحد مطارات النقب وترتيب سفرهم للخارج.“

وتابع، ”كانت هناك محاولة إقناع بعض الدول في استقبال فلسطينيين لكنها فشلت“، مشيرة إلى أن 35 ألف فلسطيني غادروا قطاع غزة طواعية خلال العام الماضي، دون مساعدة من إسرائيل.

يديعوت: إطلاق 3 صواريخ من غزة تجاه إسرائيل (صور)

https://www.vetogate.com/mobile/3542283

ويعاني قطاع غزة، من ظروف اقتصادية سيئة للغاية بفعل الحصار المفروض على القطاع، والأوضاع السياسية والانقسام الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس التي تسيطر على غزة منذ العام 2007.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( خطة إسرائيلية لتشجيع الفلسطينيين على الهجرة من قطاع غزة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق