عضو المجلس الوطني بـ"تحيا تونس" لـ"الوطن": الشاهد امتداد لفكر بورقيبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

عضو المجلس الوطني بـ"تحيا تونس" لـ"الوطن": الشاهد امتداد لفكر بورقيبة

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

قالت ناهد السنوسي، عضو المجلس الوطني لحركة "تحيا تونس"، إن اللجنة الوطنية للمرأة لمساندة الحملة الرئاسية ليوسف الشاهد، مرشح حركة تحيا تونس، تعمل على حشد أكبر عدد ممكن من النساء لدعم الشاهد.

وأضافت ناهد السنوسي، رئيسة رابطة الإطارات النسائية للاتحاد الوطني للمرأة التونسية وعضو اللجنة الوطنية للمرأة لمساندة يوسف الشاهد، في تصريحات لـ"الوطن"، "لاحظنا من خلال الاجتماعات الجهوية التي نقوم بها في كل مناطق الجمهورية التونسية أن مرشحنا يحظى بشعبية واسعة في صفوف الشباب والنساء اللاتي يعلقن عليه آمال كبيرة للمحافظة على مكاسبهن وعدم المساس بالمشروع المجتمعي الذي وضعته الدوله الحديثة".

c9ec7e71c5.jpg

وتابعت السنوسي: "نرى في يوسف الشاهد امتدادا للفكر البورقيبي المتحرر والذي ينزل المرأة في صلب اهتماماته ويجعلها في قلب المشروع المجتمعي ببرنامجه، ويخصها بإجراءات تدعم من مكانتها وتمكينها من الوظائف العليا وتطبيق مبدأ التناصف على التسميات في الخطط الوظيفية، وهذا ليس بغريب على حفيد المناضلة راضية الحداد".

f0b49a54e2.jpg

وعمل "الشاهد" المهندس الزراعي والحاصل على الدكتوراه في العلوم الزراعية في باريس، في الحكومة التونسية منذ 2015، وشغل منصب وزير الشؤون المحلية قبل أن يتولى رئاسة الحكومة منذ 2016، بتكليف من الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، ليخلف رئيس الوزراء السابق الحبيب الصيد.

وقبل ذلك اشتغل "الشاهد" من 2003 إلى 2014 كخبير دولي في السياسات الزراعية لدى عدد من المنظمات الدولية كالاتحاد الأوروبي ومنظمة الأغذية والزراعة.

كما عمل في مجال التعليم العالي، فشغل خطة أستاذ مساعد بجامعة "ران 1" بفرنسا بين عامي 2002 و2003، ثم أستاذا من 2003 إلى 2009، بالمعهد الأعلى الزراعي بفرنسا.

b46595328e.jpg

وتقرر تنظيم الجولة الأولى من هذه الانتخابات الرئاسية المبكرة التي كانت مرتقبة أساسا في نوفمبر في 15 سبتمبر 2019، إثر وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي في 25 يوليو الماضي.

وتبدأ الحملة الانتخابية من 2 إلى 13 سبتمبر، وبعد يوم الصمت الانتخابي، يدلي الناخبون بأصواتهم في 15 سبتمبر، وتعلن النتائج الأولية للانتخابات في17 سبتمبر بحسب برنامج الانتخابات الذي أعلنه للصحفيين رئيس الهيئة العليا للانتخابات نبيل بفون.

ولم يتم تحديد موعد الجولة الثانية، التي يفترض أن تجرى إذا تطلب الأمر، قبل 3 نوفمبر بحسب رئيس الهيئة العليا للانتخابات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( عضو المجلس الوطني بـ"تحيا تونس" لـ"الوطن": الشاهد امتداد لفكر بورقيبة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق