حكام الإمارات يهنئون المرأة الإماراتية بيومها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يسعدنا أن نقدم لكي عزيزتي، المقال التالي :

دبي - " وكالة أخبار المرأة "

احتفالاً بمنجزاتها في كافة المجالات، واحتفاءً بالمكانة المرموقة التي أضحت فيها المرأة الإمارتية، وتحت شعار "المرأة رمز التسامح"، اقترنت أولى سمات عام 2019 في الإمارات وهي التسامح، بالمرأة الإمارتية، التي أصبحت العضو الفاعل بقوة في المجتمع الإماراتي، والتي بفضل الخطة الشاملة لتمكينها في المجتمع احتلت مكانتها بحق في خدمة المجتمع.
وبمناسبة الاحتفال بيومها شارك شيوخ الإمارات عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، كلمات التهنئة للمرأة الإماراتية، فقدم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التهنئة للمرأة الإماراتية بمناسبة الاحتفال بيومها الذي يصادف اليوم.
 شريكة المسيرة
 احتفالاً بالأم والأخت، والزوجة والبنت، بأم الشهداء وشريكة المسيرة، هكذا غرّد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على صفحته على تويتر مهنئاً المرأة الإماراتية في يومها، موجهاً الشكر إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، حيث دون:
«في يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، نحتفي ونحتفل بالأم والأخت والزوجة والبنت، نحتفل بشريكة المسيرة، نحتفل بأم الشهداء، نحتفي بالمنجزات في ميادين الوطن، ونشكر أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك، حفظها الله، كل عام وأنتن أجمل وأعظم يا قلوب الوطن.»
نماذج مضيئة في مسيرة الوطن
كما ضرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تهنئته عبر تويتر، بأمهات الشهداء مثلاً في التضحية والعطاء، وجعلهن نماذج مضيئة في مسيرة الوطن، فكتب: «نهنئ المرأة الإماراتية بيومها الذي نحتفي به غداً (اليوم).. نقدر عطاءها في خدمة بيتها ومجتمعها ووطنها.. مسيرتها حافلة بالإنجازات والمكتسبات.. ستبقى مصدر إلهام وفخر بتضحياتها.. وأمهات الشهداء خير مثال فهن نماذج مضيئة في مسيرة الوطن.. واثقون من ديمومة إسهاماتها وانجازاتها وإبداعاتها».
المرأة رمز للتسامح
ووجّهت الشيخة فاطمة بنت مبارك التهنئة للمرأة الإماراتية في يومها، كما وجهت التحية والشكر لكل امرأة إماراتية وغير إماراتية، حيث قالت: «تجربة دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة وريادتها أصبحت نموذجاً داخل الدولة ولكثير من الدول الأخرى ليس فقط لما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات نوعية فحسب، وإنما للتطور المستمر في طبيعة الدور الذي تقوم به ابنة الإمارات في المجتمع بحيث تحصل دائماً على تشجيع وقوة دفع من القيادة الرشيدة، ما يؤهّلها لتصدر المسؤولية في مواقع العمل الوطني جميعها بكل اقتدار».
وأضافت: «إن هذا الاحتفال الذي اخترنا له شعار «المرأة رمز للتسامح» هو شعار حقيقي يعطي صفة حقيقية للمرأة لتميزها دائماً بالعطف والحنان وميلها إلى التعامل باللين واللطف مع الآخرين، لأنها الأم والمربية بالأساس والشابة المتعلمة المثقفة التي تطمح إلى الوصول للمستويات العليا من العلم دائماً».
وأضافت: «إن التسامح يكفل للمجتمع حياة فيها تآلف وتراحم، والأسرة الناجحة هي التي تزرع في أطفالها هذا المبدأ لينشأ جيل يدعو إلى هذه الأفكار ويعمل بها ليكون قدوة لغيره من أجل منفعة شعبه وأمته والشعوب الأخرى».
كما أكدت أن الفرص والدعم الذي تحظى به، ما هو إلا من تعاليم الشيخ زايد، فقالت: « ومعلمنا في ذلك المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي كان دائماً يردد مقولة: «أن المرأة لها الأهمية الكبرى في بناء المجتمع، وبدونها لا يمكن لأمة أن تنجح في مسيرتها».
المرأة الإماراتية إلى القمة
أشادت أم الإمارات بالقرارات التي اتخذتها القيادة برئاسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإخوانهم، حكام الإمارات، التي تعطي المرأة كل ما تستحق، وفتحوا لها المجال لتشارك أخاها الرجل في كل ميادين العمل.
وأشارت إلى قرار رئيس الدولة برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50 %، مؤكدة أنه قرار حكيم ينبع من رؤية حكيمة لدور المرأة في تنمية المجتمع، وقالت: «
وصلت المرأة الإماراتية إلى مناصب عليا في الدولة... فالمرأة في الإمارات تتبوأ نسبة 66 % من الوظائف الحكومية منها نسبة 30% في الوظائف القيادية والإشراقية، كما بلغ عدد سيدات الأعمال الإماراتيات 23 ألف سيدة يدرن استثمارات بقيمة 50 مليار درهم، في حين أن أكثر من 70 % من طلبة المدارس والجامعات والكليات في البلاد من النساء».
وفيما يخص الاتحاد النسائي وخطته لتمكين المرأة، أوضحت الشيخة فاطمة: «التقدم الذي وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات تمكين المرأة وريادتها في المجتمع كبير، فالاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة وريادتها التي يقوم الاتحاد النسائي العام بتنفيذها تعد نموذجاً حياً وسلوكاً واضحاً يحدد كيفية تحقيق النجاح، وقد تحقق فعلاً بفضل المثابرة والجهد الذي بذلته المرأة».
ثقة عالية وجهود مخلصة
 وكتب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي على «تويتر»: «في 28 أغسطس تحتفل دولتنا بيوم المرأة الإماراتية وبإنجازاتها التي جعلتها شريكاً في بناء الوطن، إنجازات ما كانت لتتحقق لولا ثقة قيادتنا في قدرتها على العطاء، وبفضل الجهود المخلصة لـ(أم الإمارات) سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، ودعمها الدائم للمرأة الإماراتية لبلوغ أعلى المراتب»

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( حكام الإمارات يهنئون المرأة الإماراتية بيومها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أخبار المرأة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق