ختام زيارة لجنة قطاع العلوم الأساسية بجامعة أسيوط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ختام زيارة لجنة قطاع العلوم الأساسية بجامعة أسيوط

أسيوط- حسن فتحي

 أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، حرص إدارة الجامعة على تسخير كل الإمكانيات اللازمة لانطلاق الدراسة بمعهد البيولوجيا الجزيئية مع بداية العام الجامعي الجديد ٢٠١٩/٢٠٢٠ كأول معهد بحثي متخصص في هذا المجال على مستوى الجامعات المصرية.

جاء ذلك في تعقيبه على التقرير المقدم له من الدكتور أحمد المنشاوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث

جاء ذلك بشأن مرافقته للجنة من قطاع العلوم الأساسية بوزارة التعليم العالي في جولة تفقدية لتقييم وحدة بحوث البيولوجيا الجزيئية، والتي ضمت كلًا من الدكتور طارق على محمد عميد معهد بحوث الليزر بجامعة بني سويف، والدكتور رامي محمد بوزارة الدفاع، وبحضور الدكتورة أسماء عبد الناصر مدير وحدة البيولوجيا الجزيئية لتفقد عددا من الوحدات والتي شملت وحدة بحوث البيولولجيا الجزيئية، وحدة بحوث الهندسة الوراثية وزراعة الأنسجة، وحدة الميكروسكوب الإلكتروني، وقاعات الدرس والتدريب.

وأشار الدكتور المنشاوي خلال جولته مع اللجنة على حرص إدارة الجامعة على تهيئة المناخ العلمي للباحثين على نحو يساعدهم على ملاحقة التطور العلمي العالمي، وفتح مجالات جديدة للدراسات والأبحاث الدقيقة والمتباينة.

 وأضاف نائب رئيس الجامعة أنه من المقرر أن يكون مقر المعهد داخل المجمع البحثي الجديد الجاري إنشائه وتجهيزه والذي يعد أكبر مجمع متكامل للمراكز البحثية على مستوى الجامعات المصرية لإجراء الدراسات والبحوث، التي تضم أكثر من متخصص وذلك على مساحة 4 آلاف متر مربع، وعلى ارتفاع قدره 6 طوابق، مشيرة إلى أن المعهد سوف يختص بإعداد وإجراء دراسات في مجالات عديدة منها كلية الطب والطب البيطري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض، والزراعة والعلوم.

ومن جانبها أشادت الدكتورة أسماء عبد الناصر بحرص واهتمام وزارة التعليم العالي بتطوير المراكز والمعامل البحثية لمواكبة ما يشهده العالم من تطور علمي وبحثي في مختلف المجالات موضحة أن الوحدة تتيح للباحثين إجراء الأبحاث في مجال البيولوجيا الجزيئية والعلوم البيولوجية لتشخيص العديد من الأمراض الوراثية التي تؤثر على الكفاءة الإنتاجية، وأضافت أن الهدف من الزيارة هو معاينة الإمكانيات التقنية وتوافر الكوادر البشرية داخل الوحدة.

ومن جانبه نوه الدكتور طارق على محمد أن إدارة الجامعة تقوم بجهود رائدة في دعم الوحدة وتزويدها بكافة الأجهزة المتطورة والتي تسهم في تحسين الخدمة التي تقدمها الوحدة لمختلف الباحثين وسعي إدارة الجامعة لتوفير كافة الإمكانيات والأدوات في شتي المجالات العلمية، مشيدًا بوحدة بحوث البيولوجيا الجزيئية وحصولها على الاعتماد، وما تضمه من كوادر بشرية متميزة وإمكانيات متقدمة تخدم الكثير من الباحثين.

كما أشاد الدكتور رامي محمد بدور جامعة أسيوط المتميز في توفير منظومة بحثية عالية الجودة يمتد إثرها لشتى محافظات صعيد مصر، وما تملكه الجامعة من إمكانيات وكوادر بشرية على أعلي مستوى.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ختام زيارة لجنة قطاع العلوم الأساسية بجامعة أسيوط ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق