أخبار لبنان الحريري يُعلن من بعبدا حالة طوارئ اقتصادية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الحريري يُعلن من بعبدا حالة طوارئ اقتصادية من موقع الانباء الكويتية، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

الثلاثاء 2019/9/3

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 2888

بيروت: أعلن رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​، بعد اجتماع ​بعبدا​ الاقتصادي، أنه «تقرر إعلان حال طوارئ اقتصادية، ومتابعة ما تم إقراره في اجتماع 8 أغسطس الماضي، والتأكيد على الاستمرار بـ «سياسة استقرار سعر صرف الليرة، وإقرار إطار مالي متوسط الأمد».

وأشار الحريري، في مؤتمر صحافي له من بعبدا، الى أنه «تم الاتفاق على الالتزام بتطبيق دقيق لموازنة 2019 وعدم ترتيب أي أعباء إضافية، وتقليص حجم الدين العام ضمن مناقصات تتسم بالشفافية وتضمن حقوق الدولة».

وأكد ضرورة «تخفيض عجز الكهرباء الى 1500 مليار، وتأمين الإنتاج عبر الغاز بدلا من الفيول وفق معايير شفافة»، لافتا الى أنه «تم التأكيد على منع التوظيف في القطاع العام وإصلاح أنظمة التقاعد الذي بدأنا به وإنجاز التوصيف الوظيفي الذي بدأنا به».

من جانبه، أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن الظروف الاقتصادية والمالية التي يمر بها لبنان حاليا، والتي تتسم بالدقة الشديدة، تتطلب من جميع القوى السياسية التعالي عن خلافاتها السياسية والشخصية، وعدم تحويل الخلاف في الرأي إلى نزاع على حساب مصلحة الوطن العليا.

وكان عون قد أكد في مستهل الاجتماع الاقتصادي بحضور رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري ورؤساء الأحزاب والتيارات والقوى السياسية اللبنانية الرئيسية - إن التضحية مطلوبة من الجميع، مشددا على أن عملية إعادة بناء الثقة في المؤسسات اللبنانية والأداء السياسي، هي الأساس للنهوض بلبنان وتحقيق ما يطمح إليه المواطنون اللبنانيون.

واشار الرئيس اللبناني إلى أن الشعب اللبناني والمجتمع الدولي يتطلعون إلى حلول فاعلة للوضع الاقتصادي، يمكن من خلالها العبور إلى الاستقرار ومن ثم النمو تجنبا للأسوأ.

وضم الاجتماع كلا من: رئيس كتلة تيار العزم رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي، ورئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية جبران باسيل، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية، ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، ورئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان، ورئيس الكتلة النيابية لحزب الله في البرلمان (كتلة الوفاء للمقاومة) النائب محمد رعد، ورئيس المجلس الأعلى للحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان، ورئيس كتلة حزب الطاشناق النائب أجوب بقرادونيان، ورئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار لبنان الحريري يُعلن من بعبدا حالة طوارئ اقتصادية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق