مساعدات مالية و6 مشروعات صغيرة للأسر الأكثر احتياجاً بـ"العور" سمالوط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مساعدات مالية و6 مشروعات صغيرة للأسر الأكثر احتياجاً بـ"العور" سمالوط

المنيا- علا الحينى

قدمت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية، عددا من المساعدات المالية وبعض أجهزة تعويضية لأهالي قرية العور بمركز سمالوط بالاضافة لعمل 6 مشروعات صغيرة للأسر الأكثر احتياجاً.

جاء ذلك ضمن عدد من الأنشطة التوعوية والتثقيفية، التي أطلقتها المحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة بقرية العور بمركز سمالوط، حيث تستمر الفعاليات على مدار ستة أيام لنشر قيم المواطنة وقبول الآخر، وذلك ضمن برنامج "تعزيز المواطنة" في نسخته الثانية الذي يستهدف 44 قرية بمراكز المحافظة من الأكثر احتياجا، في الفترة من 27 يوليو 2019 وحتى 30 يونيو 2020.

وقام اللواء قاسم حسين محافظ المنيا بمتابعة الفعاليات وتوزيع ملابس رياضية و40 شنطة أدوات مدرسية للتلاميذ من أبناء القرية.

وأكد أن الهدف من تلك الأنشطة نشر الوعي الثقافي، الذي يُعد ركيزة في بناء الإنسان وتنمية المجتمع، وأحد محاور خطة التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة، لافتاً إلى أن الجهات المشاركة في الفعاليات ستواصل تقديم خدماتها وأنشطتها بالقرى المستهدفة في إطار الخطة الإستراتيجية للمحافظة والتي قوامها الأساسي بناء الإنسان و تعزيز العمل والبناء والتنمية ودمج جميع عناصر المجتمع وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كل المجالات.

كما تفقد قاسم منافذ مديرية التموين التي أقامتها بالقرية لتوفير سلع غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال المنافذ المتحركة للتخفيف عن كاهلهم في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء التجار، وكذلك تفقد القوافل العلاجية التي تنظمها مديرية الطب البيطري .

فيما قامت مديرية الشباب والرياضة بتنظيم مجموعة من الدورات الرياضية والمسابقات للنشء والشباب من أبناء القرية بهدف تعزيز قدراتهم واكتشاف مواهبهم، بالإضافة إلى عقد ندوة حول المواطنة وقبول الآخر من اجل دعم روح الولاء والانتماء.

وتقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الفعاليات والأنشطة منها إقامة عدد من الورش الحرفية منها ورش للفنون التشكيلية، وورشة قطعة ديكور من الخشب.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مساعدات مالية و6 مشروعات صغيرة للأسر الأكثر احتياجاً بـ"العور" سمالوط ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق