أهم الأخبار: اليوم.. تضامن أسيوط تختتم فاعليات انشطة نوادى الطفل الصيفية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
اليوم.. تضامن أسيوط تختتم فاعليات انشطة نوادى الطفل الصيفية نقلاً عن موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

تنظم مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط، اليوم الثلاثاء  ختام  فعاليات انشطة نوادي الطفل الصيفية بالمحافظة تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعىّ .

 

وقالت  فاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط  ان هذه الاحتفالية هي النسخة الثالثة التي يتم اقامتها  على مدار الاعوام الثالثة الماضية وان الايام القليلة الماضية قد شهدت العديد من الاحتفاليات على مستوى الجمعيات المشاركة ،مشيرة الى ان الاحتفالية التي ستقام غدا بحضور محافظ اسيوط.

 

وكشفت الخياط ان الاحتفالية التي من المقرر ان تقام بقصر ثقافة بهاء الدين بحي شرق اسيوط  سيشارك بها العديد من اطفال دور الرعاية والأيتام وذوى الاعاقة من خلال  7 جمعيات  ،حيث سيتضمن الاحتفال  عدد من الأغاني الوطنية  من تقديم الاطفال ذوى الاعاقة كذلك  أغاني الاطفال والاستعراضات و الاوبريت  الغنائي والتمثيلي من تقديم اطفال الحضانات واندية الطفل  وعلى هامش الاحتفال سيتم اقامة  معرضا   يتضمن منتجات الابناء من اعمال الرسم والفنون المختلفة والاشغال الفنية واليدوية.

 

وأوضحت الخياط  ان إجمالي حضانات الطفل بأسيوط 508 حضانة تقدم خدماتها للأطفال من سن يوم الى 4 سنوات كما يوجد 10 اندية للطفل تقوم هذه الحضانات والاندية بخدمة  35 الف طفل تقريبا الاطفال من خلال العديد من الانشطة الاجتماعية والترفيهية والثقافية والرياضية اضافة الى تنظيم الرحلات المختلفة وتقوم على مكون الاستثمار فى الطفل وتهيئة بيئة داعمة له تعمل على استثمار طاقاته مشيرة الى ان عدد دور الايتام بمحافظة اسيوط 6 دور تقوم برعاية 350 طفلا  بالإضافة الى مركزين للتأهيل.  

 

ويشار الى ان مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط قد شهدت على مدى العام العديد من الانشطة المكثفة داخل الحضانات  واندية الطفل انطلاقا  من رؤية شاملة تتبناها الوزارة للتعامل مع حقوق واحتياجات الطفل  وتعتبر هذه الرؤية جزءاً من استراتيجية عامة لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية المختلفة من أجل ضمان تكامل التدخلات الداعمة للطفل.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أهم الأخبار: اليوم.. تضامن أسيوط تختتم فاعليات انشطة نوادى الطفل الصيفية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صوت الأمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق