المحكمة التونسية تحسم مصير المرشح الرئاسي نبيل القروي.. اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينتظر الآلاف من أنصار المرشح الرئاسي التونسي، نبيل القروي، مساء اليوم الثلاثاء، قرار المحكمة بالإفراج عن المرشح المسجون أم يظل تحت الحجز حتى بداية الحملة الانتخابية.


نبيل القروي
محكمة تونسية
أنصار القروي
غسل الأموال والتهرب الضريبي

ورصدت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية احتجاج المئات من أنصار القروي أمام أبواب المحكمة، التي ستصدر قرارها اليوم، في الاتهامات الموجهة له بغسل الأموال والتهرب الضريبي.

الانتخابات التونسية

وهتف المحتجون أمام أبواب المحكمة التي تم إغلاقها "حرروه"، مشيرين إلى أن التهم الموجهة بحقه تحمل دوافع سياسية، خاصة وأنه تم اعتقاله قبل الانتخابات مباشرة.


ويعتبر قطب الإعلام التونسي، أحد المرشحين البارزين، بين قائمة الـ26 مرشحا رئاسيا، الذين سيشاركون في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وقالت هيئة الانتخابات التونسية إنه سيظل مرشحا رئاسية، طالما لم تتم إدانته بصورة رسمية من قبل المحكمة.

يحتج أنصار المرشح الرئاسي التونسي المسجون نبيل قروي للمطالبة بالإفراج عنه حتى يتمكن من المشاركة في الحملة الانتخابية في 15 سبتمبر.

اقرأ أيضا..الداخلية التونسية تحذر مرشحة رئاسية من الاغتيال

وكان من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية، في أكتوبر المقبل، إلا أن وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي في 25 يوليو الماضي، دفعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لتعديل مواعيد وتوقيتات الاستحقاق الانتخابي الرئاسي الثاني، بعد نجاح ثورة الياسمين في الإطاحة بالرئيس الأسبق زين العابدين بن علي في 14 يناير 2011.

ووصل عدد المرشحين لهذا الاستحقاق الانتخابي إلى 98 مرشحا، أسقطت منهم الهيئة 72 لعدم اكتمال ملفاتهم، لكن المتبقين كانوا موضوع جدل طفا على السطح بسبب اكتشاف البعض لتزوير هوياتهم من أجل تزكية مرشحين للرئاسة، إلى جانب تزوير تزكيات نواب برلمانيين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( المحكمة التونسية تحسم مصير المرشح الرئاسي نبيل القروي.. اليوم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق