وزير الخارجية الغيني يشيد بالدور المصري في أفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال ممادى توريه، وزير خارجية غينيا إن اجتماع اللجنة المشتركة مع مصر كان مثمرا للغاية لصالح البلدين، مشيرا إلى أن الاتفاقيات الموقعة سوف تنقل البلدين إلى للمزيد من التقدم في العلاقات.

وأضاف توريه في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري أن الجلسة كانت بحضور وزيري البيئة والآثار  وتم خلالها بحث القضايا والمشاكل الأفريقية والإقليمية ومكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادي بالقارة الأفريقية.

وأوضح أنه تم توقيع اتفاقيات حول مكافحة الإرهاب والدفاع والبعثات الدبلوماسية والبيئية والنقل البحري، مشيرا إلى أن ما حصلنا عليه اليوم يسير في خط دفع أفريقيا لمزيد من التقدم والتي بدأت منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وحتي قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشاد وزير الخارجية الغينى ممادى توريه بجهود مصر المبذولة فى القارة الأفريقية، مؤكدا أن بلاده بصدد القيام بإصلاحات اقتصادية وسياسية وتواجهنا عدة مشكلات، مشيدا بتوجه مصر لتقديم كافة الدعم لدول القارة الأفريقية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير الخارجية الغيني يشيد بالدور المصري في أفريقيا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق