عاجل

سياسي بريطانيا: نؤيد تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
سياسي بريطانيا: نؤيد تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

قال المحرر السياسي لصحيفة ذا صن اليوم الثلاثاء أن زعيم حزب العمال المعارض يريد أن يصوت المشرعون لانتخابات يوم 14 أكتوبر لكن مع "آلية" ملحقة بفرض تمديد تاريخ خروج بريطانيا من عيد الهالوين.

ويعمل حزب العمل مع المحافظين المتمردين وأحزاب المعارضة الأخرى لمحاولة إجبار رئيس الوزراء بوريس جونسون على مطالبة بروكسل بتأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لمدة ثلاثة أشهر.
وقال مصدر حكومي: "أن جونسون سيسعى لإجراء انتخابات إذا هزموا الحكومة".

وأضاف توم نيوتن دان: "يخبرني مصدر عمالي كبير مقرب من جيريمي كوربين أنه ما زال يريد أن يصوت نوابه في الانتخابات العامة التي ستجرى يوم 14 أكتوبر غدًا، ولكن مع" آلية "مرفقة بتعليق المادة 50 لتجنب أي صفقة". مضيفًا: "هل من الممكن فعلًا؟"

ويسعى جونسون لمعاودة التفاوض على اتفاق الانسحاب الذي توصلت إليه سلفه تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي لكي يتسنى لبريطانيا الخروج باتفاق.

لكن الاتحاد الأوروبي يستبعد مطلب جونسون الرئيسي، وهو إزالة الترتيبات الخاصة بالحدود الأيرلندية لإبقاء تلك الحدود مفتوحة.

ويُذكر أن بريطانيا شهدت استفتاء عام 2016 صوتت فيه الغالبية لصالح الخروج من الاتحاد بعد أن ظلت عضوا لأكثر من 40 عامًا.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( سياسي بريطانيا: نؤيد تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق