مفتي الأمن الفلسطيني يُكذب رواية أسرة إسراء غريب: مسح الجن خرافة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

مفتي الأمن الفلسطيني يُكذب رواية أسرة إسراء غريب: مسح الجن خرافة

من موقع صحيفة صدى الالكترونية، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

كشف الشيخ محمد صلاح المفتي العام لقوى الأمن الفلسطينية، اليوم الاثنين، حقيقة رواية أسرة الفتاة الفلسطينية إسراء غريب التي تقول إنها توفت نتيجة تلبسها بالجن.

ونفى الشيخ محمد صلاح هذه الرواية، مستندًا في رده إلى قول الأئمة الأربعة بعدم وجود شيء يُسمى ” تلبس بالجن “، قائلًا ” الإنسان مخلوق من طين، والجن مخلوق من نار، فكيف للنار أن تخترق الطين؟. وإذا اخترقته تحترق “.

وأوضح أن قضية ” التلبس وعدم التلبس ” الدينية تخضع لرأيين، لافتًا إلى أنه يميل إلى الرأي الذي يؤكد عدم وجود تلبس وهو قول الإمام الشافعي والمالكي وابن حزم.

كما أشار إلى أن فلسطين تمنع ما يسمى بـ ” دائرة الرقية الشرعية “، وتحذر الشيوخ من قراءة القرآن في المساجد أو البيوت على من يدعون مسحه بالجن منذ عام 1997م.

أما عن قضية إسراء غريب، قال مفتي الأمن الفلسطيني ” في قضية مقتل إسراء غريب، في الحالتين، إذا قُتلت على خلفية شرف أو كما يدعون أنها ملبوسة بالجن وثبت ذلك، سيكون قتلًا مع سبق الإصرار وسينال الجناة عقابهم “.

اقرأ أيضًا:

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مفتي الأمن الفلسطيني يُكذب رواية أسرة إسراء غريب: مسح الجن خرافة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة صدى الالكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق