أخبار عمان/ “جبجات” تتألق في موسم “الصرب” و3 مواطنين يوضحون أبرز متطلبات النيابة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثير – مكتب صلالة
كتب: سهيل العوائد

تستقبل نيابة جبجات مع بداية موسم “الصرب” من كل عام، آلاف الزوار والسياح القادمين إليها ، من مختلف أنحاء محافظة ظفار، وذلك للاستمتاع بالمسطحات الخضراء البهيجة، والجلوس تحت أشجار “الطلح” الفريدة، ومشاهدة الإطلالات الرائعة للقمم المنتشرة على مساحات واسعة من النيابة.

وحول هذه الحركة السياحية الكبيرة التي تشهدها النيابة هذه الأيام استطلعت ” أثير” آراء 3 مواطنين من أبناء نيابة جبجات حول انطباعاتهم و عرض متطلباتهم .

البداية مع مبارك الشحري الذي قال : بصفتي من سكان نيابة جبجات فإننا بحاجة ماسة إلی إنارة الطريق من مدينه الحق إلى نيابة جبجات ، ونطالب الجهات المختصة بضرورة إنارة هذا الطريق نظرا للحوادث المتكررة بسبب غياب الإنارة .

وطالب الشحري كذلك بإيجاد حلول للحفاظ علی المراعي ، خاصة فی منطقه “الشهب “، وذلك بتنظيم الطرق الترابية ، وعمل حواجز حديدية ، علی أن يتم التقليل من استخدام الطرق الترابية العشوائية ، مناشدا الزوار بالحفاظ على أشجار “الطلح” من الاحتطاب والتخريب ، لكون هذه الأشجار هي المكان المحدد للتنزه والاستراحات والجلوس .

واقترح الشحري منع مرور السيارات على المسطحات الخضراء، و منع المخيمات أو الحد منها ، وناشد بضرورة التعاون والتنسيق مع الجهات المختصة لإيجاد حلول بيئية ، تسهم في الحفاظ على مراعي النيابة ، وإيجاد آلية لتنظيم عمل المطاعم و المضابي والأكشاك في النيابة.

والتمس تعزيز عمال النظافة في النيابة ، و وضع براميل وحاويات القمامة في الأماكن السياحية التي يرتادها الزوار في المنطقة تحديدا من “دهق شيذر” إلی “دهق فيريق” ليتسنى للزوار والمقيمين وضع القمامة في الأماكن المحددة لها .

من جهته أكد أحمد المشيخي بأن نيابة جبجات تُعدّ الملاذ الآمن والممتع في موسم ” الصرب” بحكم العديد من المقومات التي تتميز بها عن غيرها من النيابات .

وبين أن الخدمات متوفرة بشكل عام ، مؤكدا وجود محلات تجارية كبيرة وأسواق ، ومطاعم متعددة، توفر مستلزمات الزوار و السكان واحتياجاتهم اليومية.

وأضاف أن لدى الأهالي مطالب عامة أهمها إنارة الطريق المؤدي لمدينة الحق والطرق الداخلية للنيابة ، وتوسعة المركز الصحي إلى مستشفى حيث لا توجد إلا عيادة صغيرة في النيابة، وفيما يتعلق بالخدمات الآنية ناشد بتوفير دورات مياه متنقلة أثناء الموسم أو ثابتة.

وفي سياق متصل قال أحمد العوائد: نطالب الجهات المختصة والمعنية بالنيابة والبيئة والسياحة ، أن تتحمل مسؤوليتها تجاه تنظيم المراعي، وتنظيم العمل الإداري لموسم الصرب في النيابة ، وذلك بمنح الأولوية لأبناء نيابة جبجات في منح تراخيص المطاعم المضابي والأكشاك المؤقتة.

وناشد العوائد الزوار بضرورة الحفاظ على المسطحات الخضراء وعدم ترك المخلفات على الأرض، والالتزام بالطرق المحددة للسيارات وعدم احتطاب أشجار الطلح أو إشعال النار بالقرب من جذوعها أو جذورها.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار عمان/ “جبجات” تتألق في موسم “الصرب” و3 مواطنين يوضحون أبرز متطلبات النيابة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة أثير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق