تحالف دعم الشرعية يعلن إسقاط "درون" أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، أن قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، اعترضت وأسقطت، صباح الثلاثاء، طائرة بدون طيار أطلقها المتمردون الحوثيون الموالون لإيران، من محافظة عمران اليمنية باتجاه المملكة.

واعتبر المالكي، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية واس، أن محاولات الحوثيين لإطلاق الطائرات بدون طيار "مصيرها الفشل"، مؤكدًا أن "التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل الوسائل للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية"، على حد وصفه.

قد يهمك أيضاً

وبحسب المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، فإن "المحاولات الإرهابية المتكررة مؤخراً من الميليشيات الحوثية الإرهابية هي نتيجة للخسائر الكبيرة في صفوف عناصرها الإرهابيين وعتادها ومعداتها"، على حد تعبيره.

ووصف المالكي ما تقوم به قوات الحوثيين، من "محاولات إرهابية وتضليل إعلامي"، يأتي لـ"رفع الروح المعنوية لعناصرها الإرهابيين"، مؤكداً استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف في "تنفيذ الإجراءات الرادعة ضد تلك الميليشيات لتحييد وتدمير هذه القدرات بكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية واس.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تحالف دعم الشرعية يعلن إسقاط "درون" أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : CNN Arabic

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق