محكمة فرنسية تقضي بحق الديك «موريس» في الصياح (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

محكمة فرنسية تقضي بحق الديك «موريس» في الصياح (فيديو)

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

منح القضاء الفرنسي الحق للديك "موريس" اليوم الخميس حق الاستمرار في الصياح بعد أن رفع سكان جزيرة أوليرون في شمال شرق فرنسا دعوى قضائية ضده بسبب الضجة التي يسببها صياحه المستمر.

وبحسب "يورو نيوز" وقضت محكمة "روشفور" في القضية المرفوعة بحق الديك البالغ من العمر أربع سنوات ورفضت شكوى الجيران جان-لويس بيرون.

السبب في رفع الدعوى في عام 2017 هو أن بيرون كان قد اشترى منزلًا ريفيًا في قرية على سواحل المحيط الأطلسي هربًا من الضوضاء، فكان صياح "موريس"بانتظاره، وأكد بيرون: "الديك يستقيظ صباحًا في الرابعة والنصف ويبدأ بالصراخ الذي يستمر إلى فترة ما بعد الظهر".

يأتي رفض مالكا الديك جاكي فيسو وزوجته كورين التخلص من موريس، وتقول كورين: "لن أرضخ للتهديد، فالريف ينبغي أن يبقى كما هو، لا أحد من حقه أن يُخرس الأصوات في الريف".

وتُبرز قضية موريس الصراع المستمر في فرنسا منذ عقود بين سكان المدن الذين يشترون منازل في الريف دون أن يكونوا مستعدين للتعايش مع الظروف الخارجية المرتبطة بالعيش خارج المدن مثل الضوضاء والروائح أو الحيوانات والحشرات والمزارعين.

الجدير بالذكر أن الجزيرة شهدت دعاوى مماثلة ضد حيوانات كالأبقار والخراف، لكن أيّ من تلك الدعاوى لم يكن لها الصدى الذي أحدثته الدعوى المرفوعة ضد "موريس" هذا الديك الذي وجد أصدقاءً في أماكن بعيدة مثل الولايات المتحدة التي تلقى منها هذا الديك النشيط الكثير من رسائل الدعم والتضامن.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( محكمة فرنسية تقضي بحق الديك «موريس» في الصياح (فيديو) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق