ندوات إرشادية حول المعاملات الفنية للنخيل في الوادي الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

ندوات إرشادية حول المعاملات الفنية للنخيل في الوادي الجديد

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

نظمت الجمعية التعاونية الزراعية المركزية بالوادى الجديد، ندوة حول المعاملات الزراعية لأشجار النخيل واستخدام التسميد الحيوى وذلك بحضور العديد من المزارعين والمشرفين والمهندسين الزراعيين بمركز الداخلة، والدكتور يوسف دياب مسئول بالمعمل المركزى للنخيل.

وقال محمود الشاذلى رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية المركزية بالوادى الجديد، إن الندوة تناولت طرق استخدام التسميد الحيوى وهي أسمدة بديلة للنخيل ومتكاملة العناصر، وتعد اسمدة الجيل الثالث والتي تحافظ على أشجار النخيل وترفع من كفاءتها وإنتاجيتها وتحسن من صفاتها، بهدف الحفاظ على ثروة النخيل والتوسع في زراعة أصناف جديدة من النخيل لإنتاج أجود أنواع التمور.

شن حملات نظافة بمحيط المدارس استعدادا للدراسة في الوادي الجديد (صور)

وأضاف أن الاهتمام بالنخيل يتم على مدار العام حيث يمر النخيل بعدة مراحل في حلقات مسلسلة تبدأ بالتقليم والتسميد والتلقيح والتقويس والتكييس وتنتهى بمرحلة الجنى والتي ستبدأ خلال شهر سبتمبر الجارى، وسط الاستعداد بمصانع البلح التابعة للجمعية الزراعية بمركزى الخارجة والداخلة لشراء البلح من المزارعين بأسعار مناسبة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ندوات إرشادية حول المعاملات الفنية للنخيل في الوادي الجديد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق