إعصار دوريان يفضح إدعاءات ترامب وخريطته الكاذبة.. تفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل يومين، أدلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب بادعاء لا أساس له من الصحة عندما قال إن ولاية آلاباما سوف تتأثر بالإعصار دوريان، وهو الأمر الذي نفته السلطات الأميركية، قبل أن يعود ويصر عليه ثانية في وقت لاحق، ويبدو أن دونالد ترامب، يريد أن يأتي الإعصار دوريان على هواه وأن يضرب ولاية آلاباما، بصرف النظر عن الحقائق والوقائع، ولذلك فقد عقد موجز صحفي في البيت الأبيض عن الإعصار.


إعصار دوريان
البيت الأبيض
ترامب
الخريطة المزيفة 


وكان ترامب فاجأ مستشاريه وخبراء الأحوال الجوية بتصريح غير صحيح عن إعصار خطير تترقب السلطات وصوله إلى ولايات أميركية، وقال مغردا قبل يومين إن الإعصار دوريان سيضرب بالإضافة إلى فلوريدا وساوث كارولاينا ونورث كارولاينا، كلا من جورجيا وآلاباما.


إعصار دوريان
البيت الأبيض
ترامب
الخريطة المزيفة 


مضيفا أن الولايتين الأخيرتين ستتعرضان على الأرجح إلى أضرار أكبر مما كان متوقعا، ومشيرا إلى أن الإعصار يبدو أشد الأعاصير على الإطلاق، بحسب ما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية.


إعصار دوريان
البيت الأبيض
ترامب
الخريطة المزيفة

وسارعت السلطات الأميركية للرد على ادعاءات ترامب، وقالت خدمة الطقس الوطنية في آلاباما إن الإعصار لن يؤثر على الولاية لا من قريب ولا من بعيد، لكن ترامب عاد لاحقا وكرر تصريحه السابق، مصرا على أن آلاباما ستتعرض لتداعيات الإعصار.

إعصار دوريان
البيت الأبيض
ترامب
الخريطة المزيفة

وخلال الإحاطة الصحفية، الأربعاء، عرض ترامب خريطة صادرة عن المركز الوطني للأعاصير اعتبارا من 29 أغسطس، والتي تعرض مسار الإعصار وشدته.

غير أن هذه الخريطة تم التلاعب بها، حيث أضيف لها بقلم تأشير أسود حلقة سوداء تمد مسار الإعصار من فلوريدا ليصل إلى ألاباما.

اقرأ أيضا..تفاصيل غرق مصرى في حمام سباحة مدرسة بالكويت

وأثارت "الإضافة الجديدة لمسار الإعصار" مشاعر الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي، ترافق مع جدل واسع النطاق وتكهنات حول ما إذا كان ترامب نفسه كان حريصا على الإثارة المتعمدة ونشر الذعر.

ووفقا لصحيفة واشنطن بوست، فقد نفى ترامب معرفته المطلقة بشأن الخريطة المعدلة، مشددا على أنه لا يعرف ما إذا كان قد تم التلاعب بها، لكنه قال إن هناك احتمالا بنسبة 95 في المئة بأن آلاباما ستكون عرضة للإعصار.

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي كشف أحدهم أن "تغيير توقعات الطقس الرسمية للحكومة يعد أمرا مخالفا للقانون"، ونشر وصلة إلى القانون الأميركي المعني.

ووفقا للفقرة 2074 من البند 18 من القانون الأميركي، والمتعلق بتقارير الطقس الخاطئة "كل من يصدر عن علم أو ينشر أي تنبؤ بالطقس أو تحذيرات بالظروف الجوية المقلدة يمثل تزويرا للتنبؤات أو التحذير الذي تم إصداره أو نشره بواسطة هيئة الطقس الوطنية، يتم تغريمه بموجب هذا البند أو سجنه ما لا يزيد على 90 يوما، أو كليهما".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إعصار دوريان يفضح إدعاءات ترامب وخريطته الكاذبة.. تفاصيل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق