أحمد أبو الغيط: التعاون العربي الياباني شهد تطورات مهمة خلال العشر سنوات الأخيرة 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن التعاون العربي الياباني في إطار جامعة الدول العربية قد شهد تطورات مهمة خلال العشر سنوات الأخيرة، ففي عام 2009 تم تأسيس المنتدى الاقتصادي العربي الياباني، والذي يُعد محفلاً هاماً يلتقي خلاله وزراء الاقتصاد من اليابان والدول العربية ورجال الأعمال من الجانبين.


وأضاف "أبو الغيط"، خلال كلمته التي القتها السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية نيابة عنه،خلال انعقاد المائدة المستديرة حول التعليم والتنمية البشرية من أجل المستدامة في المنطقة العربية، ان  المنتدى الاقتصادي العربي الياباني قد عقد حتى الآن 4 دورات كان آخرها في المملكة المغربية عام 2016.

ومن المقرر أن يُعقد خلال الشهر الجاري جلسة مصغرة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني. 


وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه كما شهد عام 2013 تطورا آخر لا يقل أهمية، وهو تأسيس آلية الحوار السياسي العربي الياباني، على المستوى الوزاري، وذلك بموجب مذكرة تعاون وقعها أمين عام جامعة الدول العربية ووزير خارجية اليابان، حيث عُقدت الدورة الأولى للحوار السياسي العربي الياباني على المستوى الوزاري في الأمانة العامة عام 2017. 


ومن المقرر أن تُعقد الدورة الثانية للحوار السياسي خلال الشهر الجاري في الأمانة العامة.


 وأشار "أبو الغيط"، إلى أن مذكرة التعاون الموقعة عام 2013 فتحت المجال امام التعاون العربي الياباني في المجالات الثقافية والاجتماعية، وهو ما في اطاره نلتقي اليوم في هذه المائدة المستديرة الهامة، والتي نأمل أن تكلل أعمالها بالنجاح، مما يمكننا من تحقيق الاستمرارية في التعاون بين الجانبين في المجالات التعليمية والثقافية والتنموية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أحمد أبو الغيط: التعاون العربي الياباني شهد تطورات مهمة خلال العشر سنوات الأخيرة  ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق