بلاغ يطالب بوضع أيمن نور ومحمد على بقوائم الإرهاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدم محامي، بلاغًا للنائب العام، يتهم الممثل محمد على الهارب إلى تركيا، وأيمن نور مالك قناة الشرق العميلة، بترويج فيديو يحتوى على تصريحات تمثل إهانة لرئيس الجمهورية والقوات المسلحة.

وذكر المحامي أن الهدف من ذلك تحقيق غرض إرهابي ومكاسب سياسية رخيصة، لضرب الاستقرار والاقتصاد المصري.

وأضاف: "أنه بصدور قانون مكافحة الإرهاب رقم 94 لسنة 2015، بترتيب عقوبات معينة لأفعال إرهابية عديدة"، وإمكانية إدراج الإرهابيين المشكو في حقهما على قوائم الكيانات الإرهابية لما نسب إليهما، وطبقا للمادة 179 من قانون العقوبات المصرى، تصل العقوبة إلى 3 سنوات لكل من أهان الرئيس» بلفظ عام يشمل كل ما يفيد معنى العدوان على الكرامة أو الاعتبار.

وتابع المحامي في بلاغه: إجرام الإثنين بنشر الأخبار الكاذبة وترويج الشائعات، يعاقب عليه بالحبس والغرامة أو بإحدى العقوبتين.

وطالب في ختام بلاغه، الذي حمل رقم ١١٧٢١ لسنة 2019 عرائض النائب العام، بتطبيق مواد الاتهام على المذكورين ووضعهما على قوائم الكيانات الإرهابية ومصادرة أموالهما، ووضعهما على قوائم الترقب واتخاذ اللازم قانونًا.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بلاغ يطالب بوضع أيمن نور ومحمد على بقوائم الإرهاب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الصباح العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق