الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة الكويتي يؤكد على عمق وتميز العلاقات مع مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة الكويتي يؤكد على عمق وتميز العلاقات مع مصر

 أكد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت، كامل العبد الجليل، على عمق وتميز العلاقات بين مصر والكويت في المجال الثقافي وأنها تبشر بمستقبل واعد ومشرق.

وقال الجليل ـ في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس، على هامش فعاليات الدورة الرابعة عشرة من المهرجان الصيفي الثقافي الذي تنظمه دولة الكويت ـ إن العلاقات الكويتية ـ المصرية ترتكز على أسس راسخة وقوية لمحبة البلدين والشعبين الشقيقين، لافتًا إلى أن المجلس الوطني يقدر ما تملكه مصر من عمق ثقافي كبير وثقل في الوطن العربي.

وأوضح أن لمصر مع الكويت علاقات تاريخية عريقة وأن بلاده حريصة على تطويرها، مشيرًا إلى تكريمه العام الماضي من مكتبة الإسكندرية أثناء إطلاق الدليل الإلكتروني للمكتبات العربية، مؤكدا أنه مشروع مهم وواعد حيث تتبناه جامعة الدول العربية وتنفذه مكتبة الإسكندرية، ويحتوى على معلومات وافية ترشد جميع الدول العربية وشعوبها إلى المكتبات وأماكنها.

وأشار إلى أن الجالية المصرية استفادت كثيرًا من أنشطة المهرجان الذي شمل هذا العام على 64 نشاطا تحقق ما يصبو إليه المجلس الوطني من انسجام ثقافي وفكري وفني، مبرزا أن المجلس يستعين بفرق مسرحية وكتاب وأدباء من مصرليقدموا ما لديهم من فكر ورأي مستنير وانفتاح ثقافي بالإضافة إلى خبرة واسعة في التعدد الثقافي.

وقال الجليل، إنه يتعين التأكيد على أهمية الثقافة والفنون في تنمية المجتمع والوصول به إلى أعلى مستويات نطمح ونتطلع إليها، وذلك في ظل ما يشهده حاضرنا من طفرات لم نكن نتوقع حدوثها في يوم من الأيام، وما سيحققه المستقبل من طفرات أخرى أكثر تأثيراً في مختلف المجتمعات في عالمنا الذي تضاءلت فيه المسافات لتصل إلى مساحة ضيقة، الجميع يشاهد ويتابع فيها كل جديد.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة الكويتي يؤكد على عمق وتميز العلاقات مع مصر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة روز اليوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق