منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تعقد مؤتمرها السنوي لحقوق الإنسان في وارسو 27 سبتمبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعقد منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، يوم 27 سبتمبر الجاري، المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان في العاصمة البولندية وارسو، بحضور نحو 1500 شخصية دولية، يتقدمهم رؤساء ورؤساء حكومات ووزراء.

وذكر بيان للمنظمة الأوروبية اليوم الخميس أن المؤتمر يعد منصة فريدة للمنظمات الدولية والحكومات والمجتمع المدني لمواجهة ومناقشة تحديات حقوق الإنسان داخل دول المنظمة وعددها 57 دولة.

وأضاف أن المتحدث الرئيسي لمؤتمر هذا العام سيكون هو الزعيم التاريخي لبولندا ليخ فاونسا زعيم حركة التضامن التي مهدت الطريق للتحولات الديمقراطية في البلاد عام 1989.

وتابع البيان أن ممثلي الحكومات والمجتمع المدني المشاركين في مؤتمر منظمة الأمن والتعاون الأوروبي سوف يناقشون -على مدى أسبوعين- أكثر تحديات حقوق الإنسان إلحاحًا في العصر الحالي، ومنها حماية سلامة الصحفيين ومكافحة جرائم الكراهية.

وأشار إلى أن قائمة المشاركين تضم: ميروسلاف لاجاك وزير خارجية سلوفاكيا ورئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، وجاسيك تشابوتوفيتش وزير خارجية بولندا، وتوماس جرينمينجر الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، ولامبرتو زانييه المفوض السامي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا المعني بالأقليات القومية، وجورج تسيريتيلي رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تعقد مؤتمرها السنوي لحقوق الإنسان في وارسو 27 سبتمبر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق