رئيس الكونغو الديمقراطية يعلن تطبيق تأشيرة دخول إلكترونية للبلاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن رئيس الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسيكيدي، إدخل نظام تأشيرة الدخول الإلكتروني في بلاده.

وقال تشيسيكيدي- خلال افتتاح ورشة التحقق من صحة الخطة الرقمية الوطنية بحلول عام 2025، حسبما ذكر راديو (أفريقيا 1) اليوم الخميس- إن رؤيته هي جعل الرقمية الكونغولية وسيلة للاندماج والحكم الرشيد والنمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي، موضحا أنه يدرك مشاكل عجز الطاقة في بلاده حيث يمكن أن يكون الحل هو الطاقات المتجددة.

وشدد الرئيس- أمام مسئولين كونغوليين ودبلوماسيين أجانب- على ضرورة تجنب أن تكون المشاريع تعاني من نقص الطاقة الكهربائية.

من جانبه، صرح "دومينيك ميجيشا" المستشار الخاص لرئيس الكونغو والمسئول عن الرقمية، بأن تكلفة المشاريع المختلفة لم يتم تقييمها، ولكن التمويل لن يكلف الخزينة العامة، حيث سيتم اللجوء إلى شراكة خاصة أوأنواع أخرى من التمويل.

وأعلنت الرئاسة في الكونغو الديقمراطية، أن البلاد تستعد لعقد أول منتدى (قصة رقمية أفريقية) في أبريل عام 2020، وذلك بمشاركة خمس مدن أفريقية أخرى وهي "لوبومباشي" ( ثاني أكبر مدن الكونغو الديمقراطية) و"برازافيل" (الكونغو برازافيل) و"ليبرفيل" (الجابون) و"دوالا" (الكاميرون) و"كوتونو" (العاصمة الاقتصادية لبنين).

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس الكونغو الديمقراطية يعلن تطبيق تأشيرة دخول إلكترونية للبلاد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق